السؤال

قبل 8 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

استغل برامج التواصل الاجتماعي للتعرف على الشباب

السلام عليكم انا فتاه عمري 20 عندي عدت حسابات في أغلب برامج التواصل الاجتماعي من خلال هالحسابات تعرفت علی عده شباب .... أتعرف علی الأول واجلس معه فتره ثم اطفش واروح لغيره..... ودي اغير هالعاده فيني حاولت بس ما قدرت ... احذف البرنامج فتره بعد كذا ارجع احمله واعيد نفس الشي والخطأ ....الله يسعدكم ابي حل طفشت من حياتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، من الجيد انك تدركين عدم جدوى هذه العلاقات وتضييعها لوقتك وطاقتك. اعتقد ان ما يدفعك لهذه التسليه هو الملل. ما رايك ان تجري بعض التعديلات على حياتك؟ ابحثي عن عمل او تعلمي لغة او مهارة جديدة، ربما هوايه او تطوعي في عمل خيري. لا بد ان تجدي ما يجذبك في احد هذه المجالات ويجعلك سعيدة ومتشوقه لقضاء الوقت فيما يفيدك ويفيد غيرك.

قبل 7 شهر

-أما تعريف الفراغ ،يمكن تعريفه على أنه الوقت الحر الذي يقابل وقت العمل (عكس وقت العمل)، وهو الوقت الزائد الذي يمكن للفرد من خلاله ممارسة خياره الحر في ممارسة النشاط الذي يرغب . وللفراغ عدة أنواع منها الفراغ العاطفي والنفسي والفكري والروحي ،و إن أول وأخطر أنواع الفراغ: الفراغ القلبي و الفراغ الروحي من الروحانيات والطاعات، ثانيا: الفراغ العقلي والفكري من العلوم النافعة والثقافة القويمة. وثالثها: الفراغ النفسي من الأعمال المفيدة والأشغال الممتعة، وكذلك الفراغ العاطفي منالحنان الأسري والإشباع العاطفي. / علاج الفراغ 1-مصاحبة الناجح في حياته والجاد الحريص على أوقاته ، فإن القرين بالمقارن يقتدي ، فإذا وضعت نفسك بين ثلّة مؤمنة تحافظ على أيامها ولياليها، وجدت نفسك في يوم من الأيام مثلهم. 2-عرض المشكلة على أهل الاختصاص خبير بعلاجها ، فربما يعجز الإنسان أن يتغلب على المشكلة إذا كان منفرداً. 3-تعلم المهارات من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية سواءً تقنية أو مهنية أو دورات التطوير الذاتي واكتساب المهارات ونحوها من الدورات المثمرة الممتعة والتسجيل في المراكز الصيفية والفعاليات الثقافية وكذلك تعلم الهوايات النافعة التي يستثمرون فيها أوقاتهم، وتحبيب النفس على القراءة بالتدرج. 4-العمل التطوعي له دور كبير في القضاء على بؤر الفساد في المجتمعات ومحاربتها وذلك لأشغاله الكثير من وقت الفراغ لدى الشباب والاستفادة من طاقاتهم المهدرة. 5- بناء الانسان – باعتباره محور البناء ومرتكز أي إنجاز حضاري – و بناء الإنسان هو جوهر بناء الحضارة ذاتها وبناء الإنسان في نفسه وخلقه وتعامله مع المجتمع، لذلك الواجب على الإنسان العاقل أن يحافظ على أوقاته، فهي خزائن أعماله، ويوظّفها فيما يعود عليه وعلى المجتمع بالنّفع، والفراغ داء قاتل للفكر والعقل والطّاقات الجسمية، إذ النّفس لابدّ لها من حركة وعمل، فإذا كانت فارغة من ذلك تبلّد الفكر وثخُن العقل وضعفت حركة النّفس واستولت الوساوس والأفكار الرديئة على القلب وربّما تنامت بداخله إرادات سيّئة شريرة ينفّس بها عن هذا الكبت الّذي أصابه من الفراغ.

قبل 8 شهر

انتي بطل بساطة قاعدة تدمرين نفسك بس استغلي وقتك بشي مفيد هذا الوقت بنتحاسب عليه عند رب العالمين بيسألنا وقتك بشنو ضيعته دوري على نفسك وشوفي شنو تحبين بهالحياة وسوي احسن ما تصيرلك مصيبه بالاخر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه