السؤال

قبل 1 سنة (17 اجابه)
17 اجابه

ما هو أسوأ ما يتعلق بمرض التوحد؟

مرض التوحد هو اضطراب يظهر عادة عند الأطفال قبل سن الثالثة من العمر, ويؤثر على ثلاث جوانب فيهم, وهي: اللغة, أو كيفية التكلم, وتواصلهم الاجتماعي مع الآخرين, وسلوكهم أي كيفية التصرف في مواقف معينة. وثمة أنواع مختلفة من مرض التوحد, تختلف أعراضها من طفل إلى آخر, لكن من خلال الرعاية والتشخيص المبكر يمكن أن تتحسن حالة الطفل من حيث قدرته على تكوين علاقات مع الآخرين, وعلى التواصل معهم وخدمة نفسه عندما يكبر, ولكن بالنسبة لمن يوجد في منزله مريض توحد ما هو أسوأ جانب اختبره بخصوص هذا المرض؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

للعلم فقط هناك موسسات طبية ترفض تسمية المتوحد بالمريض او التوحد بالمرض خصوصا لوكان توحد خالص وهي تعتبره نوع اخر من البشر يحتاج الى معاملة خاصة. صعوبه في تقبل الاخر خصوصا الغريب ولكن ليس صعبا تعليمه وتدريبه. صعوبة التعلم التقليدي ولكن ممكن التعلم عن طريق الصور. له نمط خاص في الاكل او الذهاب الى مكان معين الارتداء ملابس خاصة وليس بالأمر الصعب مسايرته قد تنتابه نوبات الغضب لانه يجد صعوبة في التعبير اللفظي ولكن لو مع التعليم الصوري والصبر سوف تتحسن هذه الصفة منهم مبدعون في جوانب معينة كالموسيقى او الرياضيات او الرسم وهذا صنف معين منهم. هناك من أنهى الجامعة او الثانوية وهناك من كتب كتابا. التعامل معهم بحب وتعاطف كبير لإدراكهم الحسي العاطفي العالي. ادراكهم للألوان عالي. بدء التعليم والعلاج في حالة حاجتهم له مبكرا يحسّن الحالة كثيرا جدا ويتحينون مع التقدم بالعمر وتقل نوبات الغضب أنا احبهم كثيرا

قبل 1 سنة

التوحد هو اضطراب وليس مرض

قبل 1 سنة

اسواء اشي انو ما تلاقي حدا يتفهم هاي الحالة و بضل في اختلاف بينو و بين الناس التانية يعني بضل اتحز في نفس الوالدين و نفسية الطفل او المصاب تسؤ بسبب نظرة الناس الو

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه