السؤال

قبل 8 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كيف اتعامل مع الاطفال مفرطي الحركة

طريقة التعامل مع الأطفال مفرطي الحركة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انصحك ان تستشيري طبيب نفسي فقد يعاني ابنك او ابنتك من اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه. ما عمر الطفل وما مقدار فرط حركته؟ أعطنا تفاصيل اكثر وأمثله عن فرط حركته وستكمل النقاش معك.

الاطفال المفرطي الحركة مع قلة التركيز يعتبر مرضا يحتاج علاجا لذلك تاخذيه الى طبيب نفسي اطفال. اما اذا كان مجرد طفل حرك عليك باللعب معه بالترامبولين او الجري حتى تستنفذي طاقته وتتعبيه مع التغذية السليمة بالكثار من الخضر والفواكه وتقليل السكريات

قبل 8 شهر

قبل ان نتعرض لاساليب العلاج لهذا الاضطراب فلا بد من ادراك ان تغير سلوك معين يتطلب ان نعيد ترتيب الاحداث التى تسبق السلوك فالطريقة التى يستجيب بها الطفل للتعليمات تعتمد على : يجب التأكد من ان الطفل تصلة المعلومة او الرسالة الموجهة الية لان هذا يعد من اهم عناصر تشكيل السلوك يجب ان يوضح للطفل ويحدد لة ما يتوقع منه من سلوك فى مواقف معينه وتختلف هذة التوقعات بأختلاف عمر الطفل وقدرتة على الفهم العلاج : العلاج بالموسيقى : العلاج بالموسيقى يحقق الكثير من الاهداف منها : أثارة انتباة الطفل وزيادة دافعيتة للمشاركة بصورة أكثرفى جوانب اخرى من الموقف التعليمى الذى يوجد الطفل فية تشجيع الطفل على الاشتراك فى الانشطة المختلفة مما يجعل بيئة التعلم تصبح اقل تقيدا لة العلاج بالرسم : يعدالرسم عملا فنيا تعبيريا يقوم بة الطفل وهو بديل عن اللغة كشكل من اشكال التواصل غير اللفظى وكذلك لة وظيفة التنفيس الانفعالى حيث تمثل الرسوم انعكاسا لحقيقة مشاعرهم نحو انفسهم ونحو الاخرين العلاج باللعب : ان استخدام العاب مصممة ومنتقاة وبتوجية من المعلم فمن الممكن ان تكون ذات اثر فعال فى خفض النشاط الذائد حيث ان الالعاب الرياضية والالعاب الكروية لها فاعلية حيث تزيد القدرة على الانتباة والتركيز ولابد من التدخل الطبى واستخدام العقاقير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه