السؤال

قبل 1 سنة (12 اجابه)
12 اجابه

فقدت ابنتي بحادث والسبب أنا

تزوجت في سن الـ 35 عام، وأنجبت طفلة كانت كل ما فيه حياتي، كنت أصطحبها بسيارتي الى المدرسة ولاحقا الجامعة، وكنا نسافر سوية أنا وهي ووالدها لقضاء اجازة الصيف في إحدى الدول العربية أو الغربية، كنا صديقات ولم تكن العلاقة بيننا أم وطفلتها أو حتى ابنتها بعدما كبرت وصارت علاقتنا أقوى فتحدثني عن كل ما يجري معها في الجامعة وبين الصديقات، في يوم وفاتها خرجنا معا، بعد تناول الافطار، وصلتها بسيارتي الى الجامعة، وقالت لي: ادعيلي، اليوم عندي آخر امتحان في فصل التخرج، لم أكن أعلم لحظتها لماذا بكت وهي المتفوقة دائما، عصرا اتصلت بي وقالت بأنها ستذهب مع زميلاتها للمصور لالتقاط الصور الخاصة بحفل التخريج وقالت بأنها ستعود للبيت معهم لتناول الغداء، انتظرتهم طويلا .. لم تحضر ولم تتصل، اتصلت بها وبصديقاتها فكانت الهواتف مغلقة، بعد ساعات اتصل بي شخص من المستشفى وقال بأن ابنتي عملت حادث سيارة وهي في العناية المركزة! ذهبت مع والدها ولم أصدق أنها بنتي! بقيت في العناية المركزة اسبوعين، كنت خلالها على أمل أن تُشفى، ولكنها توفيت واطفأت قلبي وبيتنا الذي كان عامرا بها! بعد وفاتها أشعر بالذنب، كنت دائما أحرص على اصطحابها الى الجامعة ولكن هذا اليوم وافقت لها لتذهب مع صديقاتها، فلم يرجعوا جميعهم!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اسوء ما فيالحياة الشعور بالذنب هذا اذا كان هناك ذنب ولكن احمدي الله انه لم يكن ذنبك ورحمك الله لو كنت انت التي تتوقين ولم تنتهي جيدا كيف كان حالك الان. قضاء الله وقدره وعلينا التقبل وكل شيء يحدث لسبب المصاب ليس سهلا لكن وبما اننا احياء يجب ان نعيش بطريقة جيدة ونحمد الله افضل شيء هوالقيام بأعمال الخير وخصوصا في الامور التي تخصها مثلا تحب رياضة معينة او تساعدي طالبات يدرسون وتقومون بنشاطات خدمة المجتمع والثواب لك ولها وأفضل ان تاخذي مضادات الاكتئاب في الفترة الاولى. عمل الخير والعطاء له فعل السحر وستجدي نتائجه

قبل 6 شهر

رحمها الله وغفرلها وصبرك على فقدها,والخير فيما أختاره الله قدر الله انك بذلك اليوم توافقي على انها تذهب للجامعه مع صحباتها لحكمة هو أعلم بها،وكلامك عن انو انتِ السبب غير منطقي بالمرة ولكنكِ الآن في فترة صدمة ستخف مع الوقت وتعرفي ان الموت مصيرنا كلنا وليس لكِ أي ذنب بالذي حدث فاانتِ مخلوقة ضعيفه لن تردي الموت عندما يأتي فلما تحمّلي نفسك وطاقتك فوق قدرها.!

قبل 1 سنة

أذا انتي اخذتيها بنفسك هل ستمنعين الموت وتبعدينه عنها انتي خارقه اذا اقرب ياموت اقرب ياسبب هذا قدرها تعددت الاسباب والموت واحد هذا كلام غير منطقي احيانا اطفال رضع يموت وشباب وشيبه هذا مقدر استغفري واقرأي سورة الكهف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه