السؤال

قبل 8 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اشعر بخوف من الموت

انا فتاة عمري ١٩سنه ، أواجه مشكله في اتخاذ القرارات واخاف من كل شيء وأكثر شيء متعبني هو خوفي من الموت كل هذا حصل لي من بعد وفاة امي وابي ، احس كل الناس الى حولي يكذبون و أحسهم يكرهوني ودي أغير من نفسي لاني تعبت والله من كل شيء واحس ماعد احس بطعم الحياه أبد ،

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد تعرضت لصدمة لوفاة والديك وهذه اثار ما بعد الصدمة ولذلك تشعرين بالقلق وعدم الشعور بالامان وهي ممكن ان تزول بعد فترة ولكن عليك بتغيير نمط التفكير فهناك كثير من الناس الطيبون وستلتقين بهم وتتغير حياتك نحو الاحسن وكلما تاتيك فكرة سيئة فكري بثلاث افكار جيدة وممكن ان تجدي شخصا تثقي به لتفضفضي له واكتبي افكارك على ورقة ومزقيها بنية الخلاص منها

قبل 8 شهر

العلاج : 1 ـ معرفة السبب الحقيقي الذي ادى الى استفحال ذلك الخوف . 2 ـ توضيح الامر المتعلق بنوعية ذلك الخوف وتخفيفه عن المصاب وبيان بان الموت حتمي لا مفر منه وان اختلف الناس انما يختلفون في الوقت والزمان الذي يحين اجله . 3 ـ اقناع المريض بان خوفه من الموت لا يمنع وقوع الموت لانه امر حتمي على الجميع ( قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ) صدق الله العظيم . 4 ـ تشجيع المصاب بمرض الخوف على قبول تلك الحقيقة وذلك باعطاءه امثلة عديدة من واقع الحياة وان الانبياء والاوصياء والاغنياء والفقراء جميعهم معرضون للموت بالرغم من مناصبهم ومواقعهم بين المجتمع . 5 ـ ممارسة تمارين الاسترخاء كلما طرات فكرة الخوف من الموت . 6 ـ اشغال المريض بما يلهيه عن التفكير بالموت . 7 ـ ممارسة الرياضة البدنية التي تحمي المريض من التفكير بالموت . 8 ـ القراءة عن الموت وحالات الموت الطبيعية التي تساعد على تقبل حادثة الموت . 9 ـ زرع الثقة بالنفس والاعتماد عليها . 10 ـ تشجيع المصاب على تقبل حقيقة الموت ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) صدق الكريم . 11 ـ السيطرة على القلق الذي يتعلق بالموت بالطرق المتاحة للمصاب والتي تتناسب مع صحته وطبيعة حياته . 12 ـ زرع التفاؤل في نفس المصاب والابتعاد عن التشاؤم الذي يعقد الامر . 13 ـ التخلص والابتعاد عما يثير الحزن والكآبة قدر الامكان . 14 ـ التخلص من التفكير بالموت . 15 ـ الابتعاد عن المكتئبين والذين يتحدثون عن الموت . 16 ـ تجنب مشاهدة الافلام او البرامج او الاخبار التي تتناول الحديث عن الموت . 17 ـ تجنب الجلوس على الانفراد . 18 ـ الاستعانة بالايات القرانية التي تؤدي الى الراحة النفسية والاطمئنان 18 ـ الاستعانة بالايات القرانية التي تؤدي الى الراحة النفسية والاطمئنان للخائف و ( كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون ) صدق الله العظيم .

قبل 8 شهر

وفاة الام والاب صعبه عليك بس حطي عندك يقين ان الله الرحمن الواسع برحمته موجود وهو ارحم بالعبد من والديه في اشياء كثيره جميله بحياتك انظري للجانب الايجابي لاتنظرين لسلبي صلي صلواتك بوقتها اقري اذكار اكثر استغفار والله بهذا راحة فضيعه تصدقي الصدقه علاج لضيقه بعد الاستغفار اشغلي وقتك بمايسعدك ويرضي الله انا مريت بظرف وفاة والدي لكن رغم الاحزان ولله الحمد متمسكه بالله وادعي ربي يجمعني بوالدي بجناته من اليوم افتحي صفحة جديده لحياتك وافعلي كل مايسعدك قدمي ل اخرتك واستغفري لوالديك تجدين السعاده امامك اسال الله ان يشرح صدرك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه