السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

بنتي تاعبتني , لا تجيد التواصل مع الآخرين

بترجاكم تساعدوني لأني تعبت بنتي عمرها ١٣ سنه وهي بالصف السابع تعاني من انعدام في التواصل الاجتماعي لا احد يقبل صداقتها لا احد من الصف الاول لغايه الان ، اشعر بانها لاتجيد التعبير اللفظي مطلقاً وتحتاج الى وقت حتى تخرج بجمله لا تستطيع ان تجامل من معها بالمدرسه حتى بكلمه .قبل سنتين عملت لها فحص مستوى الذكاء وتبين انه عندها ضعف اعذروني على هذا التعبير اشعر بانهاضعيفه الشخصيه بين البنات ودائماً هي محل تجريح . اين اذهب الى من التجىء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ضعف الذكاء لا علاقة له بضعف الشخصية تاكدي من مستوى الذكاء لانها قد تحتاج الى مدرسة خاصة. وحاولي ان تلتقي مع الاطفال في محيطكم وعاءلتكم حتى يساعدوها ويسندونها حتى تتحسن قليلا واذا بقيت في نفس المدرسة يجب ان يكرن لديهم علم الادارة لتشجيع الاخريات للتواصل معها ومساعدتها. هكذا يفعلون في البلدان الاوربية

اعملي على تشجيعها دوما ، يمكنك مساعدتها من خلال دعوة زميلاتها الى البيت وتحضير مشاريع فنية مثلا ليقوموا بها ويتواصلن من خلال التسلية. كذلك، حاولي إشراكها بنشاطات مختلفة كالرياضة او الفنون او الموسيقى او غيرها، كل ذلك ينمي من قدراتها ويشجعها. مهما حصل، لا تلوميها وشجعيها باستمرار وستندمج مع الوقت مع صديقاتها.

قبل 8 شهر

عزيزتي , الموضوع يحتاج إلى جهود من كافة الأطراف , منك ,من باقي العائلة , من المدرسة , صديقاتها , هي تحتاج التي التشجيع من الجميع وإلى معاونتها كي تتواصل معهم , قد يحتاج الموضوع إلى مراجعة طبيب فلا تترددي في ذلك ,وفقكم الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه