السؤال

قبل 8 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

عصبيتي دمرت حياتي

كنت خاطبه.. و فسخت خطبتي من ورى عصبيتي.. انا اللي تركتو لاني كنت معصبه منو لانو غلط فيي.. ما بعرف كيف ممكن اسيطر ع اعصابي.. بس اعصب بصير اكره كل الناس.. و بحكي كلام بيجرح..بي لما اروق بندم بعد ما اكون خسرت كل اشي..المصيبه اني لما اعصب بصير اقرأ قرآن و استغفر بس ما بينفع معي و ما بروق بالمره.. ما ضل طريقه اروق فيها لما اعصب.. بدي حل ابطل العصبيه كلها لانو خربت حياتي فيها :(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الجيد انك تدركين انك عصبية وتريدين التخلص من هذا الطبع فهذا يسهل مهمتك. ابدئي بتحديد الأشياء التي تثير عصبيتك وحاولي ان تضبطي اعصابك عندما تحدث، فمثلا في حال استفزك شخص اخرجي من المكان وامشي لبعض الوقت، او قومي ببعض التمارين الرياضة او استمعي الى الموسيقى. حاولي ان تنظمي حياتك وتجعليها اقل توترا وضغطا حتى لا تأججي عصبيتك . إضافة الى ذلك مارسي عادات صحية من رياضة وغذاء متوازن والنوم الكافي فكلها عوامل تساعد على ضبط العصبية.

قبل 8 شهر

انا كنت اعاني من العصبيه بشكل رهيب جدا لكن بعد اخر مره صارت مشكله كبيرة جدا وكنت رح اخسر امي قررت وصممت اني ماراح اعصب من ثاني الا لما يكون شي يستاهل وفعلا هي مسألة اراده انت تقدرين تسيطيرين عمشاعرك من بعد ما كنت اقول مستحيل اصير انسان هادي لكن لله الحمد صرت انسان هادي وحتى كل اللي يعرفوني ويعرفون عصبيتي انصدمو من هدوئي اراده الخطوة القادمه انعزلي عن كل شي وفكري بعمق واكتبي كل يوم الصبح على ورقة اول ما تصحي كذا استرخي واكتبي خطط اليوم واول شي انا ماراح اعصب وعيديها عشر مرات وطول اليوم انا هاديه انا هاديه انا مو عصبيه مع الاكثار من لا حول ولا قوة الا بالله

قبل 8 شهر

عزيزتي , أنتِ تستطيعي السيطرة على نفسك , "إنَّما الحلم بالتحلم" , قد يكون هذا طبعك لكنّه يحتاج إلى بعض الوقت حتّى تتمكني من نفسك وتسيطري عليها , غيّري وضعيتك كلما غضبت قد يساعدك هذا .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه