السؤال

قبل 8 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مشاكل الثقة و تأثيرها السلبي علي

مشكلتي هي فقدان الثقة في من حولي من اصدقائي ابتعد عنهم وان جاء شاب لخطبتي ارفظه خوفا من مشاكل الزواج وتلفسل فيه اصبحت لا اطيق نفسي ولا اي احد انصحوني جزاكم الله خير هل انا مريضة لازم اتعالج عن دكتور نفسي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قد تكوني من نوعية الشخصية الشكاكة وهذا امر متعب وفد يفيدك العلاج المعرفي السلوكي وياخذ من ستة اسابيع الى ستة اشهر

قبل 8 شهر

كيفية التخلص من مرحلة عدم الثقة بالناس – . إن التخلص من مرحلة “ عدم الثقة “ بأحد ما أو شيء ما يمكن أن يكون صعبا” . إنه صعب طالما أن الشخص يكذب عليك , فإنك لن تعلم أنه قد يكذب عليك مرة أخرى. … خطوات 1 . تقبل حقيقة أن الناس هم فقط أناس و أن هذا يحدث للجميع دائما . 2 . حاول أن تضع هذه الأشياء المهمة (أشياء جارحة/ فقط اتركه) بعيدا : لا تعطي جواهرك للناس حتى تتأكد بأنهم أهل للثقة ” عدم الثقة “. 3 . ابحث عن هواية: بحيث تساعدك على تحرير دماغك إلى طريقة تستمتع بها حتى الحد الأقصى. 4 . احصل على بعض العلاقات الهامة: (بعض أعضاء العائلة- واحد او اثنين من الجيران و الأصدقاء); و لكن احرص على أن لا تعطي كل أسرارك, أعطي فقط أشياء بسيطة كالطقس, الطعام و الأخبار. 5 . حاول أن تكون أقوى عند نقاط ضعفك تجاه الآخرين ” عدم الثقة “. فقط ابدأ محادثة مع أيا كان: إذا كانوا قد اختبروا أيضا صعوبات في علاقاتهم, حاول أن تتعلم منهم (و لكن لا تخبرهم عن علاقاتك; فقط قل : (لا, قد حصل هذا مع صديقي…) نصائح 1. حاول أن تضفي حس الدعابة في العلاقات. 2. حاول أن تكون مستقلا, ليس محتما عليك أن تجعل الناس دائما سعداء. 3. فقط خذ قسطا من الراحة من العلاقات و جد مساحة. 4. كن صديق نفسك المفضل, و لكن اقبل حقيقة أنك لست كاملا. 5. لا تخبر أحدا من أصدقائك عن ضعفك أو حتى صديقك المفضل (الناس أقوياء جدا). 6. حاول أن تساعد الناس الفقراء أو الناس الذين بحاجة, فعندها ستجد أن الناس الآخرين لديهم مشاكل أكبر (بعض الناس لا يوجد لديهم حتى طعام لأولادهم, هل تعلم ذلك؟) 7. عندما تتحدث عن شيء جارح بشكل كبير عن نفسك فقط قل : (كان قد حدث هذا مع صديق لي) ” عدم الثقة “ لا تعطي أبدا” 100% في العلاقات ; أعطي 60% و احتفظ ب 40% لنفسك لا تثق بالناس مهما كانوا, فأحيانا لا يستطيعون المساعدة و يؤذوك; كن شخصا متسامحا (لمصلحتك) لا تتوقع أبدا أي شيء من أي أحد (هذا يساعدك على حماية نفسك من الواقع القاسي عن كيفية تغير الناس بدون سابق إنذار)

قبل 8 شهر

عزيزتي , انتِ تستطيعي التحكم بذاتك أولاً حتّى لا تضطري إلى العلاج انفسي , عالجي نفسك بنفسك , حاولي أن تحبّي نفسك أكثر , تثقفي أكثر في الأمور التي تحتاجين إليها , التعلّم يزيد الثقة بالنفس ويجعلك تحبين نفسك أكثر ,إذا لم تكون الأمور جيّدة راجعي طبيباً نفسياً قد يفيدك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه