السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

غيرتي على زوجي تؤرقني

مساء الخير مشكلتي مثل المتاهة لكن راح تفهمواان شاء الله انا امراة متزوجة زواج تقليدي و انا اصغر منه ب 16 سنة و زوجي انسان جيد و خلوق وخجول خاصة امام النساء يعني يعرف حدود و كان هذا الامرمريحني لكن في الاونة الاخيرة تغيرت تصرفاته واصبح اندفاعيا كما اكتشفت انه داخل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة باسماء و معلومات مزيفة .صرت اغار عليه من اتفه الاسباب ومعصبة على اولادي حاولت اخباره بالامر لكن لم اجد الطريقة المناسبة راح يقول انك تتجسسين علي افدوني ارجوكم انا لا اشك فيه لكن تصرفاته تارقني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الخجول مع النساء قد يعني انه يتاثر بهم بسهولةانفتاحه بشدة على التواصل يقلق واستخدامه اسماء ومعلومات مزيفة يقلق اي انه ينتوي امورا ولعل احد ما علمه هذا الشيء عليك اخذ الامر جيدا ومناقشته والوقوف امام تصرفاته فالشكل الطبيعي ان يكون له اسم واضح ليتواصل مع اصدقاءه ،،لعله في بداية الطريق من حقك مناقشته وايجاد الاسباب المقنعة وهذا لا يعتبر تجسسا

قبل 8 شهر

من من النساء لا تتمنى أن تظل دائماً المرأة الوحيدة فى حياة زوجها؟ فالكثير من النساء يفكرن فى هاجس المرأة الأخرى حتى لو كانت ماضياً لزوجها، فتصبح وقتها الغيرة كابوساً غيرمحتمل على الزوج والزوجة، والذى ربما يتحول فيما بعد الى داء خطير وهو داء الشك! والذى ربما يصبح فيما بعد حب للتملك، ووقتها يصبح العلاج ضرورياً. فجميع النساء غيورات بطبيعتهن عندما الأمر يتعلق بالحب، ولكن كيف نفرق بين الغيرة فى الحب والغيرة المرضية التى قد تؤدى الى العديد من المشاكل غير المحتملة؟ وعلينا ان نعرف أولاً ان الزواج ليس بعقد إحتكار أو تملك، بل هو الشعور بالأمان مع الشريك والحب المتبادل والإحترام، فهى من أسمى المشاعر التى يمكننا أن نشعر بها مع الشريك. أسباب الغيرة بين الزوجين -الخيانة السابقة ففي بعض الأحيان قد يروي الرجل لزوجته عن علاقتة بأمرأة اخري سابقاً، ويبدأ فى سرد مغامرتهما معاً، وهذا بالتأكيد غير مقبول بين الشريكين، والذى يؤدي الي جرح مشاعرها. - محاولة لفت النظر محاولة احد الطرفين للفت انظار الشريك والآخرين حول ماضيه سابقاً وعلاقاته الماضية، وهذه غالباً تكون نابعة من شعور نرجسي يتطلب علاجاً نفسياً. -الإنشغال قد يؤدى الإنشغال عن الحبيب بداعي العمل الى خلق مشاعر الغيرة، وهنا يتطلب على الشريكين التفريق بين الإنشغال عن قصد والإنشغال لسبب هام أو بداعى العمل، وإلتماس الإعذار للطرف الآخر عند الحاجة. - التواصل مع الحبيب السابق التواصل مع الحبيب السابق هو ما قد يثير جنون الشريك، فبعض الاشخاص يبقون علي تواصل وصداقة قوية بأحبائهم السابقين وهذا ما لا يتقبلة البعض. حلول ونصائح عملية لعلاج مشكلة الغيرة الزائدة : - بالنسبة للزوجات : -لا تخلطي بين العمل والمتعة فمن الطبيعي ان يحاط بفتيات في العمل ومن الممكن ان يكونوا على درجة عالية من الجمال، فلا داعي للشعور بالغيرة، بل كونى قريبة من زوجك، وإبدأى فى مصادقته، ليظل صريحاً وقريباً منكِ دائماً. -حاولى ترك جزء من الحرية ومن الخصوصية له طالما كانت في حدود الدين والأخلاق والمجتمع. -من الرائع أن تستمعى إليه وألا تنشغلي عنه وحاولي أن تكوني أكثر حضوراً وذلك اذا كنتم في سهرة او مع الاصدقاء.

قبل 8 شهر

عزيزتي , الأمر يحتاجُ قليلاً من التفاهم معه ,مواجهته ونقاشه حتّى لا يتفاقم الأمر أكثر , وهذا لا يكون تجسساً ما دامك تطالبين بحقك . وفقك الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه