السؤال

قبل 8 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

خجولة ولا أستطيع الدفاع عن نفسي

السلام عليكم انا خجوله جدا واشعر بالخوف كثيرا ولا استطيع الدفاع عن نفسي بسبب تعرضي في مرحله طفولتي للضرب كثير مالحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان ضرب الأطفال يؤثر على حياتهم المستقبلية سلباً. كم عمرك الان؟ احكي لنا تفاصيل اكثر عن حياتك، علاقتك بعائلتك وصديقاتك؟ اداؤك المدرسي؟ كذلك من كان يضرك في طفولتك وهل زلت تتعرضين للضرب او أي عنف اخر. احكي لنا المزيد من التفاصيل وسنتابع حديثنا معك.

قبل 8 شهر

نصائح عامة في علاج الخجل الشديد حاول أن تكتب رسالة إلى نفسك عندما تكون لديك مشاعر داخلية حول موضوع معين وتريد التعبير عنها، وإذا لم تكن راغبا في الكتابة لا بأس من استخدام آلة تسجيل واستمع للشريط أو اقرأ الرسالة بعد الانتهاء من التسجيل أو الكتابة. 2. حاول أن تكسب الثقة بنفسك وبقدراتك من خلال كتابة نقاط ضعفك كما تراها في عمود خاص واكتب مقابل كل نقطة ضعف الصفة أو المضادة لنقطة ضعفك مثال: - لا أثق بالآخرين ____ أثق بنفسي. - الآخرون يكرهونني ____أنا محبوب من الآخرين. - الحياء من الإيمان____ يد الله مع الجماعة 3. بعد كتابة المشاعر المتعارضة، حاول أن تفكر بنفسك وبسلوكك على أنك تتمتع بالمواصفات والمبادئ الصحية (جهة اليسار). 4. حاول أن تتخيل مواقف سوف تسبب لك القلق والارتباك والإحراج لأنك خجول، وحاول بالمقابل أن تفكر بما كنت ستفعله لو لم تكن خجولا واستمر يوميا على نفس المنوال ولمدة أسبوع وبعدها إذا واجهت على أرض الواقع موقفا طبق ما فكرت به. 5. ضع نفسك في الطابور، سواء في مواقف الباصات أو السوبر ماركت أو مطعم الحمص والفلافل أو الدوائر الحكومية. 6. لا تنس أن تأخذ مكانك آخر الطابور وابدأ الحديث مع الذي أمامك أو خلفك بسؤال مناسب لموقف الطابور ومن ذلك السؤال اتبع شعار الحديث ذو شجون. 7. احمل معك كتابا أو شيئا ملفتا للانتباه يثير فضول الكثيرين، وكن جاهزا للرد على الاستفسارات أو ملاحظات الآخرين

قبل 8 شهر

عزيزتي , عليك أن تعززي ثقتك بنفسك , الثقافة والعلم وتنمية المهارات هي التي تعزز ثقة الشخص بنفسه غالباً, اسعي إلى ذلك طوّري من مهاراتك ,وانتبهي إلى مواهبك ,وكوني على قدر من الثقافة حتّى تكوني دائمً قوية وقادرة على التحدث , وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه