السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اختي المراهقة مؤمنه أن الانتحار حل للمشاكل

السلام عليكم انا مشكلتي اني خايفه على اختي انا عندي اخت عمرها 13 تتكلم معها وقالت ها قصه القصة تتكلم عن أم قتلت بناتها بسب لان كان مشكلة بين الوالدين يعني مع زوجها وتقول اني قالتهم بسب حبي لهم وأختي قالت معها حق احسن شي اسوي لان اذا عاشو بالدنيا وخاصة أن في مشكله راح يتعذبون احسن شي أن هي انتحرت وقتلت بناتها ممكن سؤال هل اختي طبيعية مع علم ان اختي عدها مشاكل هل اختي طبيعية؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا جواب طبيعي لفتاة مثل عمرها تحكم بالعواطف وباندفاع وعندما تنضج وتكبر سرف تتغير لا تخافي شيئا ولكن حاولي باستمرار توجيهها بلباقة عن اهمية الحياة وحكم الاقدار وكفر المنتحر والدنيا دار اختبار والصبر وكظم الغيظ،،حتى تتوسع مداركها وهي حظها كبير ان لها اختا تقلق عليها وتريد لها الخير

قبل 7 شهر

ممكن انه اختك عم تمر بأزمة و ما عم تحكيلكم.. تقربي منها و حاولي تفهمي منها شو السبب اللي يخليها تفكر هاد التفكير

قبل 7 شهر

الفترة العمرية الأكثر عرضة للكآبة: بحسب الأبحاث، فإن الفترة العمرية التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بالاكتئاب هي فترة المراهقة التي ما بين 14 و 19 ولكنه ايضا يصيب الأقل سنا، نظرا لمرور الطفل حاليا في مرحلة المراهقة مبكرا، إذ تبدأ من سن 10 سنوات. ويعزى ذلك لعدة عوامل مثل توفر مصادر المعلومات وزخمها وسرعة الحياة وغيرها من عوامل أدت إلى سرعة نضج الأطفال ومراهقتهم المبكرة. ومن المهم ان اشدد هنا على أهمية احترام حقوق الأطفال والمراهقين، وان لا نعنفهم بل نعاملهم بحب وحنان، ولا ننسى بأنهم معرضون للاكتئاب بشكل اكثر من الآخرين. العلاج 1-التركيز على التفكير الايجابي وتحسين طريقة التعامل مع ضغوط الحياة والظروف المحزنة. 2 - رفع الثقة بالذات وحب النفس والتوقف عن لومها وممارسة جلد الذات. 3 - التركيز على المواظبة على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، مهما كان نوعه. 4 - قد يستدعي الأمر في بعض الحالات المرضية تناول العقاقير لعلاج السبب العضوي أو عقاقير مضادة للاكتئاب إلى حين مرور فترة نوبة الاكتئاب الكبيرة. ولكن عادة ما يستغنى عن الأدوية بعد مرور الفترة الحادة ويكتفى بالتقيد بالأمور السابقة لحفظ المريض من الانتكاسة. الرياضة أكثر أهمية من المهم التشديد على أهمية ممارسة الرياضة، فإذا كان الشخص الطبيعي ينصح بممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا للحفاظ على صحته وتحسينها، فالمكتئب ينصح بممارستها بشكل اكبر لدورها المهم في علاجه. فيشدد المعالج على مواظبة المكتئب على ممارسة الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة أو أكثر ان استطاع وذلك لفائدتها. وليس المقصود هنا ان يلتحق بناد رياضي، فمن الممكن ان تكون عبارة عن المشي أو الرقص أو استخدام إي جهاز في المنزل، فالغرض هو النشاط والمجهود البدني. والاهم هنا هو الاستمرارية اليومية التي تسبب تنشيطا للدورة الدموية واعتدال مستويات سكر الدم وإفراز الهرمونات وبخاصة هرمون السعادة والطاقة الايجابية. كما تعد الرياضة طريقة للراحة والاسترخاء النفسي.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه