السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

مريضه بحب السرقه .. كيف اتعالج ؟

السلام عليكم ... انا بنت عمري 15 سنة مشكلتي اني بسرق وبالرغم من أن عيلتي عرفت إلا أني لسة بعمل هيك ... والمشكلة الأكبر اني بحس ابي بكرهني وفقد الثقة فيني من وقت عملت هيك مع انو مضي علي الموضوع أكثر من 3 أشهر ... وكمان انا بحب شب وكل ما أتذكر اني ممكن ارتبط فيه كتير بزعل وبخجل من حالي كتييير وهاد الموضوع كتير شاغلني ... كيف اقدر ارجع ثقة أهلي ؟؟!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل السرقة مرة واحدة ام متكررة وهل الاشياء المسروقة ثمينة ام تافهة لان التشخيص يختلف والعلاج يختلف،، وما تشعري به هو احساس الذنب لانك بتفكيرك بهذا الشاب تخونين ثقة اهلك وانت اساسا جربت صعوبة ضياع الثقة

قبل 7 شهر

كيف تستعيد ثقة الآخرين بك؟ : ربما نقدم أحياناعلى بعض التصرفات الطائشة أو المتهورة أوالأنانية دون أن ننتبه أو ندرك أنها كذلك، بل نطن أن ما نفعله هو ما يضمن لنا الاستقلال والتعبير عن الشخصية الواثقة بنفسها، والقادرة على تسيير أمورها بنفسها دون الاستماع لآراء الآخرين أو الرجوع إليهم في أي تصرف، أو حتى استشارة الأصدقاء أو الإخوة. قد نكذب أحيانا أو نخفي بعض الأمور الكارثية أو حتى نتورط في مشاكل كبيرة ونسيء استغلال الثقة الممنوحة لنا من الآخرين. مثل هذه التصرفات تُوقِع البعض معظم الوقت في كم لا بأس به من سوء التفاهم أو الخلافات مع أحد الوالدين أو كليهما، أو صديق مقرب، أو أخ أو حبيب أو حتى زميل عمل. وينتج عن ذلك إحساس الآخرين بفقدانهم الثقة في ذلك الشخص، ووجود ما يشبه الحاجز النفسي بينهم وبينه... هل يحدث ذلك معكِ أحيانا، ثم تكتشف أن ثقة الآخرين بك أمر مهم للغاية لقيام أي علاقة جيدة ومتينة بينك وبينهم؟ هنا يكون أول ما يجب عليك فعله حتى تعود علاقتك طبيعية وجميلة مع أي شخص مقرب لك، هو أن تعمل بكل ما أوتيت من قوة وذكاء لاستعادة ثقة ذلك الشخص بك مرة أخرى. وإليك بعض الخطوات لمساعدتكِ في هذا الشأن: الخطوة الأولى: الاعتراف بالخطأ لا تترك كبرياءك وغرورك يقنعانك بأنك لم تخطيء في شيء، بل لابد وأن هناك خطأ ما حدث على أي مستوى، ورآه الجميع، لكنكِ الوحيد الذي ينكره. فكر جيدا إلى أن تدرك خطأك، ثم تحل بالشجاعة الكافية لتعتذر للشخص الذي أخطأت في حقه (كذبت - أخفيت بعضا من الحقيقة - تصرفت دون إذن والديك - تجاهلت نصيحة أمينة). اشرح الموقف للطرف الآخر واعترف بالخطأ الذي وقع، ثم اعتذر عنه بصيغة مهذبة وواضحة، وتعهد بعدم تكرار ذلك في المستقبل، لأن هذا أمر مهم جدا في مرحلة إعادة بناء ثقة الآخرين بك. الخطوة الثانية: كن صبورا لا تتوقع أن تعود الأمور لسابق عهدها مع الطرف الآخر بمجرد الاعتذار والتعهد بعدم خيانة ثقته بك مرة أخرى، فهذه الأمور رغم أهميتها، إلا أنها في النهاية مجرد كلمات، تحتاج إلى وقت ومجهود من جانبك لإثباتها بشكل عملي. لذا لا تضغط على الطرف الآخر بشكل متواصل ليسامحك ويعاود الثقة بك، واستعن بالصبر إلى أن يأتي الوقت المناسب. الخطوة الثالثة: قول يتبعه عمل حتى يأتي الوقت المناسب بسرعة، ويشعر الطرف الآخر بالقدرة على التسامح معك، ومنحكِ فرصة جديدة لتثبت جدارتك بثقته، عليك أن تعمل بجد لتثبت له أنك كنت بالفعل تعني اعتذراك وتعهداتك. عليك أن تفي بوعدك ولا تكرر أخطاء الماضي مرة أخرى. عليك أن تتصرف بشكل مختلف يثبت حدوث تغيير في أسلوب تناولك للأمور. وتأكد أن الطرف الآخر يراقبك جيدا، ويتمنى لو يجد منك ما يسره، وهنا قد تعود العلاقة والثقة بينكما أقوى مما كانت في أي وقت مضى. الخطوة الرابعة: حافظ على ما حققتِ من نجاح هل تحقق لك ما كنت ترغبه؟ هل عادت العلاقة الجميلة المتينة بينك وبين والديك أو حبيبك أو صديقك المقرب أو إخوتك أو معلمك؟ لابد وأنكِ تشعر بالسعادة لذلك، لكن عليكِ الانتباه جيدا في المستقبل، والثبات على التصرف بإيجابية، والحرص على عدم التفريط مرة أخرى في الثقة التي حصلتِ عليها من الطرف الآخر، فهو قد يتسامح مرة ويعفو تماما عما جرى في الماضي، لكن لو تكرر الأمر، وعدتِ لخذلانه وخيانة ثقته الغالية بك، سيصبح من الصعب جدا إصلاح ما سينكسر في المرة القادمة، لذا كن على حذر، ولا تستخف أبدا بالأمر مع مرور الوقت.

قبل 7 شهر

تحديد المشكله اصعب شيء في المشكله.. يبدو انكي تعرفين خطأك و لكن يجب ان يكون الرادع اكبر من وجود شب في حياتك حتى تتوقفي عن هذا التصرف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه