السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

لا اتحكم بخيالي .. فانا اعيش بخيالي في كل حدث ..ساعدوني

شو الحل لانو الواحد يقدر يتحكم بخيالو .... يعني مجرد ما اشوف شب ببينلي اعجابو فيني ببلش اتخيل احداث حبنا وكل اشي .... مع العلم اني مستحيل احكي مع شباب او ادخل بعلاقه الا برضى ربنا .... بس مشكلتي خيالي مش واسع بشكل طبيعي يعني مثلا مرت علي فتره اشوف احداث بمخيلتي ب اني مريضة سرطان وبعاني وجد بكون عايشه الحاله لدرجه كنت اخاف اقعد لحالي ودايما بدي حد يكون معي لحتى ما اتخيل .... وهسا مش عارفه ادرس ولا اركز لاني دايما بشوف بمخيلتي اخوي حيموت بعيد الشر .... ايش هاي الحاله بسموها يعني شو حلها تره شعور سيء جدااااااا لاني بكون عايشه بعالمين وعالمي الثاني بعيشو بكل تفاصيلو ب ادق اشي ومش قادره ابطل تخيل 😕😕😕😕😕

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أحلام اليقظة تراود اغلب الناس وهذا طبيعي شرط ان الا يؤثر كثيرا على انتاجيتنا ولا يعيق حياتنا. احلاك اليقظة هي طريقة للهروب من مشاكل الواقع، لذا انصحك ان تحددي الأمور التي تضايقك وتحاولي إيجاد حلول لها او للتأقلم معها. كذلك انصحك بالقيام بتمارين الاسترخاء والرياضة فذلك يساعدك كثيرا في الحد من اثار الضغوطات عليك وتحسين تركيزك بشكل عام. في حال زادت أحلام اليقظة معك وصارت تعيق قيامك بواجباتك وامور حياتك فلا بد من مراجعة الطبيب النفسي. مع تحياتي

قبل 7 شهر

اليك ما ياتي : 1 - أن تكون حذرا من سيطرة أحلام اليقظة عليك. 2 - أن يكون مِقْود تلك الأحلام بيدك، وتسيِّره متى أردت، وتوقفه في الوقت المناسب. 3 – حاول أن تجلس مع أفراد العائلة والأصدقاء قدر الإمكان. 4 - لا تجلس بغرفتك وحدك. 5- انشغل بقراءة القصص والمجلات المسلِّية. 6 – حاول حلّ المسابقات التي تطرحها بعض الصحف والمجلات. 7 – اشغل نفسك بالأعمال التي ترغب بها. 8 – مارس النشاطات الاجتماعية التي تشغلك عن الانزواء، كالانضمام للجمعيات الخيرية أو النوادي الاجتماعية التي تتوفر في مدينتك . 9 – شاهد برامج التلفاز الترفيهية البعيدة عن المشاكل، والأخبار المحزنة، والحروب، والمطاحنات. 10 – الْعَب مع الأطفال إن كان هناك مجال. 11 – احك همومك لأقرب الناس إليك كي تخفف عن كاهلك. 12 – استفد من قدراتك ومهاراتك، ومارس بعض الهوايات التي تشغلك عن العزلة. 13 – حاول أن تقلب ألبوم الصور لك ولعائلتك واصدقائك، وتفحص خريطة العالم والدول المختلفة، أو المناظر الطبيعية المختلفة، وغيرها من محاولات تشغلك عن تلك الأحلام التي تسيطر عليك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه