السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

طفولتي السيئة أثرت على حياتي

طفولتي السيئة أثرت على حياتي

المشكله بلشت معي من وانا صغيرة ربيت فعائله ما فيها اي عطف او حنان التربيه عن اهلي كانت ضرب وصراخ ودائما امي كانت تضرب وبتسب وبتقارني بغيري كل ذكرياتي القديمة عباره عن ضعف بشخصيتي وتعلقي باي حد بحكيلي كلمه حلوة من المسات والان صرت بالجامعه و مش طايقه اسمع كلمه من امي وبرد بوجهها وبرر لحالي انها هي السبب غير احلام اليقظة يلي مضيعيتلي وقتي وعمري باحلام بعيله وحب بينها واحلام اليقظة عندي من عمر سبع سنين ايش اعمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الله يكون في عونك وانا اعرف معاناتك ..صحيح الطفل يحتاج الى حب وحنان لينشا سليما معافى ولكن لنرجع الى الوراء قليلا وننظر للتجربة ككل هل ياترى نحن ننتقي منها الاجزاء السلبية فقط ..الم تكن هناك اوقات فرح ومحبة وتفهم ..الم تكن هناك احيانا اسباب لها مثلا تقصيرك في امور او عدم الطاعة اوعدم المساعدة...ثم من قال ان كل الاهل واعي ويقدر نتيجة اعماله ربما والدتك كانت مسكينة تعاني القلق الشديد وصعوبات الحياة مما يجعلها متوترة وهي لا تعلم اثر توترها على الصحة النفسية اكيد هي كانت تريد لكم الافضل ولذلك تقارن وتشبه بالاخرين رغم خطا هذه التربية ولكن عذرها انها لاتعلم .....فكري قليلا لو كنت بظروفها وظروفكم والثقافة الساءدة كيف كنت تتصرفي ؟؟؟حاولي ان تستفيدي من هذه التجربة وتكوني اقوى وان لاتكرريها مع اولادك وربما هو درس لك للتعلم وابتلاء لك حتى تري كيف يكون رد فعلك ليكن رغم الالم سلوكك نحوها بر الوالدين ليصبح اجرك مضاعفا

قبل 7 شهر

اليك ما ياتي : 1 - أن تكون حذرا من سيطرة أحلام اليقظة عليك. 2 - أن يكون مِقْود تلك الأحلام بيدك، وتسيِّره متى أردت، وتوقفه في الوقت المناسب. 3 – حاول أن تجلس مع أفراد العائلة والأصدقاء قدر الإمكان. 4 - لا تجلس بغرفتك وحدك. 5- انشغل بقراءة القصص والمجلات المسلِّية. 6 – حاول حلّ المسابقات التي تطرحها بعض الصحف والمجلات. 7 – اشغل نفسك بالأعمال التي ترغب بها. 8 – مارس النشاطات الاجتماعية التي تشغلك عن الانزواء، كالانضمام للجمعيات الخيرية أو النوادي الاجتماعية التي تتوفر في مدينتك . 9 – شاهد برامج التلفاز الترفيهية البعيدة عن المشاكل، والأخبار المحزنة، والحروب، والمطاحنات. 10 – الْعَب مع الأطفال إن كان هناك مجال. 11 – احك همومك لأقرب الناس إليك كي تخفف عن كاهلك. 12 – استفد من قدراتك ومهاراتك، ومارس بعض الهوايات التي تشغلك عن العزلة. 13 – حاول أن تقلب ألبوم الصور لك ولعائلتك واصدقائك، وتفحص خريطة العالم والدول المختلفة، أو المناظر الطبيعية المختلفة، وغيرها من محاولات تشغلك عن تلك الأحلام التي تسيطر عليك.

قبل 7 شهر

عيكي باالصلاه هي احسن شفاء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه