السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

الغيره سبب مشاكلي كلها

الغيرة انا مشكلتي كل ما اعرف واحد عشان الخطبة .. بصير اغار من البنات .. زميلاته .. وانا بعرف انه ما في بينهم اشي بكون ... وبصير ابعتلهم مسجات من اكونت مزيف ... وبالاخر بنكشف وبنترك بعض ... وانا بعرف انه البعملو غلط بس شووووو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحل أنك تقوي ثقتك بنفسك، الفتاة التي تغار وتشك في شريك حياتها خطيب كان أو زوج هي لا تشعر بالأمان لأنها غير واثقة من نفسها حتى وإن كانت فائقة الجمال، ومثل هذه الغيرة التي لديك لن تجعلك سعيدة مع من كان.

قبل 7 شهر

وجود الغيرة بين الشريكين هي دليلٌ قاطعٌ على وجود الحب الحقيقي بينهما، والغيرة تعني رفض أي طرف مشاركة شريكه من قبل أي شخص آخر أو انزعاجه من بعض السلوكيات كاهتمامه بشخص آخر أو محاولة طرف ثالث تعكير صفو العلاقة. لكن في بعض الأحيان تتحول الغيرة الطبيعية التي تحيي المشاعر إلى غيرة مرضية أو غيرة زائدة و مزعجة تنعكس سلباً على علاقة الشريكين ببعضهما البعض و قد تتحول من الغيرة الزائدة إلى الشك. نضع بين يديك لائحة بأهم النصائح التي تضع الغيرة في مكانها المفترض: 1- على الطرف الذي يتملكه الشعور بالغيرة العمل على تنمية الثقة بالنفس بأي طريقة من الطرق. فكثيراً ما تكون الغيرة دليلاً على انعدام الثقة بالنفس وبالآخر أيضاً. 2- ممارسة الرياضة بشكل دائم و تمضية الوقت بأشياء مناسبة و عدم تركها للفراغ. 3- أن تأخذ دور المراقب والحامي للطرف الآخر،لأنه يجب أن تكون هناك ثقة به بأنه يملك القدرة على حماية نفسه جيداً. 4- يجب التحلي بالقدرة على السيطرة على النفس. 5- ينصح بعدم توجيه الاتهامات أو الادعاءات، بل النظر إلى الواقع و الحقيقة كما هي. 6- يجب الوصول إلى قناعة أن الغيرة الزائدة هدّامة،ويمكن أن تؤدي في مرحلة متطورة الى خسارة الشريك. 7- على الشريكين الوصول الى قناعة بانهما يعيشان معاً، ولا يمتلكان بعض، فهامش الحرية ضروري جداً، فأي علاقة لا تعني الالتصاق و لا الذوبان في شخصية الآخر. 8- التخلص من الشعور بالغيرة المرضية ،هو بالوصول إلى مرحلة نمنع فيها أنفسنا من مقارنتنا بالغير،والوصول إلى قناعة بأن لكل إمرأة جمالها، ولكل رجل قدراته..

قبل 7 شهر

انت ما عندك ثقة بنفسك لأنك بتضلي حاسة هذا الاحساس ..اي علاقة بين اثنين لازم تكون مبنية عالثقة واذا الثقة ما كانت موجودة مستحيل تكملو ..ريحي بالك لانك الي بدو اياكي مستحيل يحكي مع غيرك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه