السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اريد ان اكون طبيعيه مثل غيري

مرحبا انا مشكلتي اني انطوائيه وما بحب اني اختلط بالناس ابدا وهاد الاشي مسببلي مشكله بعلاقاتي الاجتماعيه ...بدي حلول تريحني وترجعني زي اي شخص طبيعي ... بدي اعطي ارائي بدي اناقش بدي احكي ... انا كلامي كتير قليل مع الناس .... احيانا بحس انو بسبب هالمشكله ما بركز بالمرة ...، يعني بس حد يحكي معي متلا وبدو اتناقش معاه بالموضوع المطروح ما بعرف اريحو احكيلو حكي يطمنه لاني بالاصل ما بكون مركزة بضل افكر ....وحتى بالبيت مع اهلي بحب اضل لحالي بقعد معهم ..بس ما برتاح الا لما اكون لحالي بالغرفه بدي حلول لو سمحتو وشكراً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، كم عمرك؟ احكي لنا تفاصيل عن حياتك؟ هل تدرسين؟ كيف هي علاقتك مع اصدقائك؟ التخلص من الانطوائية بيدك، لا بد ان تأخذي عدة مبادرات لتصبحي اجتماعية اكثر وتتواصلي مع الناس بسهولة. ابدئي بالبحث عن دورات تقوي مهارات التواصل عندك، تطوعي في جمعيات خيرية او ما شابه، مارسي الرياضة مع احد او التحقي بنادي، شاركي اهلك نشاطاتهم، كل هذه الأشياء ستقوي مهاراتك في الواصل ومع الوقت ستجدين نفسك تستمتعين بالاختلاط بالناس. نصيحة أخيرة، لا تعتمدي على وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت للتواصل مع الناس، فهذه تزيد من عزلتك ولا تسمح لك بالتواصل المباشر مع الناس.

قبل 7 شهر

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يمكنه أن يعيش منفردا، فهو يبحث دائما عن الآخرين للتواصل معهم، ويعاني البعض من مشكلة التواصل، فهم غير قادرين على بناء علاقات قوية وإنسانية جيدة، فغالبا ما يكون سوء التفاهم هو ما نحصده نتيجة عدم التواصل فكيف يمكن تحسين مهارة التواصل مع الآخرين؟ التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي. - كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية. - الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح. - تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين. - الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما. - الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل. - طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

قبل 7 شهر

حبيبتي ممكن تبداي تكتبي يومياتك وبعد كذا هتلاقي نفسك قدرتي تتكلمين وتناقشين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه