السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كرهت كل الاطفال بعد موت بنتي

زوجى له بنت من زوجة الاوله عندها 8سنوات عاشت معى وهى صغير وبتقولى ياماما بس لم حملت قاعد لحد دخولها المدرسة وأمه خددها عشان دودها المدرسة وكانت بتروح وتيجى علينا وانا جبت توام عندهم 2 ونصف وكنت بحبها قوى وبجللها حاجات كتير زى التوام بس لم بنتى ماتت نفستى تعبانةاقوى لدرجة مش عايز اشوفها وكرهتها قوى ولم بتيجى فى الاجازة بعد لم كنت بتصل بها عشان تيجى ببقا مش طيقا الشقة ومخنوقه منها حتى أخوه توام بنتى ما بقتش احب يلعب معها حتى جوزى حاسس قولته انا مش هربيى بنت غيرى بعد ما كنت يقوله جبها انا عايزها حتى عيال اختى او اخويا او اى بنت صغيره بفتكر بنتى وبتجيلى حاله عصببة ودموع شديدة وحزن واكتياب وكره كل حاجة حتى جوزى والشقة والأكل كل حاجة حاسة انى هتجنن بشوف بنتى فى الشقة وبسمعها بترد عليا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عظم الله اجرك يا اختي وصبرك واثابك. اتفهم شعورك وهذا نتيجة حزنك على ابنتك بلا شك. متى فقدت ابنتك؟ لا بد ان تعطي نفسك حقها في الحزن واستيعاب ما حدث ولو احتجت لوقت كبير. اصبري واحتسبي وسيعوضك الله خيرا ان شاء الله، مع مرور الايام ستتقبلين وتتعايشين مع غياب ابنتك وقد تحنين الى ابنة زوجك وبنات اخواتك ولكن الان لا تحملي نفسك اكثر من طاقتها، اتركي الامور للأيام حتى تتحسن نفسيتك تدريجيا.

قبل 7 شهر

أتخلص من الهم والحزن دعاء الهم و الحزن الضيق بدون سبب الضيق والهم قد يشعر الإنسان بالضيق، والهم، والحزن عندما يتعرّض لموقف معيّن يفوق طاقته التحمليّة، وقد يكون السبب قلةّ الرزق، والبنون، أو بسبب هموم الحياة التي لا تنتهي، ولكن يجب على الإنسان أن يتعايش مع المشكلة وأن يحوّل هذه العوائق التي تمنعه من متعة الحياة لتجارب تدفعه بقوة للأمام بدلاً من أن تستنفذ قواه وتحول دون قدرته على العيش، فالحياة تحتاج للإنسان القوي الذي يقف شامخاً ولا يستسلم لهمومه ومشكاله، وتنهي الإنسان الضعيف المتخاذل الذي يقع عند أصغر المواقف. علاج الضيق والهم التقرّب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة، والصيام، والزكاة، وقراءة القرآن الذي يدفع الحزن عن القلب، والابتعاد عن المعاصي والذنوب التي تحوّل الحياة إلى جحيم، والدعاء دائماً بأدعية تفريج الهموم، والكرب، وحزن القلب. التخلّص من كلّ المخاوف التي تراود النفس، وإن كان الإنسان حائراً في تفكيره فليلجأ إلى الناس المقرّبين منه لكي يطلب مساعدتهم في حلّ المشاكل التي تواجهه. أن يقتنع الإنسان بأن كلّ الهم سيفنى، وأن كلّ شيء زائل حتّى العمر سوف يفنى في يومٍ ما، لذا يجب عليه أن يخفّف عن نفسه بهذا التفكير المنطقي والذي يريح البال ويخرج الهموم من القلب. الخروج للتنزّه مع الأصدقاء والذهاب للأماكن العامة والعيش ببساطة دون تعقيد، والابتعاد عن العادات البالية التي تحجز العقل عن التفكير السليم وتجعله متحجّراً لا يستمع إلّا لنفسه، وبالتالي يشعر بالضيق النفسي. الجلوس مع العائلة وقت طويل والتكلم معهم في جميع شؤون الحياة، وإشراكهم بحالة الحزن والهموم التي تضايق النفس، فيقدّم كل منهم الحلول المجدية، ويقدّمون المواساة التي تشعر الإنسان بالراحة. ممارسة الرياضة، فمن المعروف أن الرياضة تخفّف الاكتئاب والضيق، وتدخل إلى القلب السعادة من خلال الهرمونات التي يفرزها الجسم عند ممارستها، وأيضاً تناول الشوكولاتة فهي علاج للاكتئاب وتدخل الفرحة للقلب. هذه كلّها نصائح لتجاوز الهموم ونسيان الضيق، فكلّ منّا يعيش حياة قد لا تكون سعيدة وفيها الكثير من المشكلات، فليحمد الإنسان ربّه على النعم التي لديه كي لا تزول، وليرى بماذا ابتلى الله غيره من أمراض عصيبة، ومشاكل كبيرة، وليعلم كلّ فرد منّا بأنّ الله لا يبتلي العبد إلّا لأنّه يحبه ولا يبتليه بمصيبةٍ أكبر من طاقته، فهو بهذه الطريقة يختبر إيمان كل شخص ومدى تحمله وثباته على الدين القويم.

قبل 7 شهر

الله يعينك اللي انت بتمري فيه هو ردة فعل بسبب موت بنتك بس الاعمار بيد الله يعني حرام تظلمي هالبنت بسبب التجربة الي مريتي فيها ..اككيد هي حبتك كمان و تعلقت فيكي لا تكسري خاطرها و حاولي ان تقربي من ربنا اكتر و تتجاوزي هالمحنة الي انت فيها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه