السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

من وانا اصغير وانا بسرق من اهلي مصاري

السلام عليكم انا شاب من الاردن عمري 22 سنه انا مشكلتي من وانا اصغير وانا بسرق من اهلي مصاري و بصرفهم ع حالي يعني بشتري الي بدي اياه بدون تفكري و ضلت هاي المشكله معاي للوقت الحالي بس انا اتغيرت من خمس شهور بسبب اتعرفه ع بنت و حباتها بس المشكله اهلي مو راضين يقتنعو اني اتغيرت و بعثوني لكتور نفسي و حالياً بعطيني ادويه بس انا ازهقت منها وما بدي اكمل معاه شو ابتنصحوني اعمل مع اهلي والله اني اتعبت

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قد تكون مصابا بمرض "هوس السرقة" المعروف ب Kleptomani. من الافضل ان تتابع علاجك عند الطبيب النفسي لتضمن تحسن حالتك، مثابرتك على العلاج ستقنع اهلك بتحسنك وقد يقنعوا حينها باستعادك للارتباط.

قبل 7 شهر

أنّ السرقة المرضيّة لا تتعلّق مطلقاً بالربح الماديّ أو بالقيمة الغالية للغرض المسروق، وإنما تنمّ عن توليد المتعة السريعة واللذة الآنية لإشباع نزوة دفينة بالحصول على شيء ما من دون معرفة الآخرين». وغالباً ما تنتشر هذه الظاهرة بسرقة أغراض ذات قيمة عاطفيّة أكثر منها ماديّة. وفي الكثير من الأحيان، لا يستعمل الشخص ما سرقه، وقد يردّه أحياناً - كما سرقه- من دون أن يقول لأحد! أنّ «الكليبتومانيا مختلفة تماماً عن السرقة العادية، إذ تعود أسبابها إلى الإضطرابات العاطفيّة وغالباً ما ترجع إلى الطفولة. فيعمد المرء إلى التعويض عمّا حُرم منه عاطفياً أو إجتماعياً، إشباعاً لنزوة وبسبب عدم القدرة على ضبط الإندفاع والتصرّف دونما تفكير مسبق. أن الكليبتومان قد تعرّض في حياته لمشاكل حرمان أو هجر أو بُعد عاطفي وعائلي في صغره، فتنطبع هذه الأمور في شخصيّته وتكون السرقة مجرّد واجهة لأشياء مكبوتة، ليحاول المريض إيجاد منفذ لقلقه ومتنفّس لتوتره وعلاقاته المتزعزعة». علاج نفسيّ «الخطوة الأولى تبدأ بإعتراف الشخص بوجود مشكلة كي يتمّ العمل على حلّها. لكن للأسف، يبقى أنّ نسبة الأشخاص الذين يُقدمون على العلاج من تلقاء نفسهم لهذه المشكلة، ضئيلة جداً». و«العلاج يتضمّن أدوية خاصة منظّمة للمزاج ورادعة للإدمان ومضادة للإكتئاب، إضافة إلى جلسات علاجيّة ليتمكّن المعالج من إكتشاف سير العلاقات الإجتماعيّة والتعامل مع الأهل، ليساعد المريض على فهم السبب وتخطّيه. كما تلعب العائلة والمحيط دوراً إيجابياً مسانداً.»

قبل 7 شهر

مش قادره أصدق انك ما بتقدر تقرر وتقول خلص ما رح أمد ايدي ...شغل عقلك واتفق مع حد دايما موجود بالبيت اذا جربت تمد ايديك نادي بأعلى صوتك وقول حرامي ...فبتذكر حالك انه حرام وانك عم بتسرق ..جربها أنا عملتها مع شي ثاني ..كان في طبع زفت ثاني

7 شهر

والله انا بس اعمل هيك ما بكون في وعيي بحس زي الشي اسكر ع اعيوني ولما اسرق ما بحد بشوفني


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه