السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

الغيرة مشكلتي و بطفش الخطاب

 الغيرة مشكلتي و بطفش الخطاب

.. بدي حل اله ... الغيرة انا مشكلتي كل ما اعرف واحد عشان الخطبة .. بصير اغار من البنات .. زميلاته .. وانا بعرف انه ما في بينهم اشي بكون ... وبصير ابعتلهم مسجات من اكونت مزيف ... وبالاخر بنكشف وبنترك بعض ... وانا بعرف انه البعملو غلط بس شووووو الحل ..... هو سألني وانا انكرت ... شو الحل هل استمر بالانكار بعرف انه الكذب حرام .. وبنفس الوقت متأكدة انه عارف انها انا ... ومو عارفة اذا رح يرجع شووو في حلول ؟؟ اصارحه انه انا صعب كتير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، الثقة المتبادلة من أسس الزواج والشك في الشريك لا يجلب الا المشاكل دوما. مادمت تعرفين ان تصرفك خاطئ ويبدو انك دفعت ثمن ذلك سابقا فما يدفعك الى هذه التصرفات التي تنم عن غيرة وضعف ثقتك بنفسك وفي خطيبك؟ حاولي ان تقلعي عن هذه التصرفات وان تشغلي نفسك بما يفيدك. فكري كيف ستكون ردة فعلك لو ان خطيبك يتصرف بالمثل ويشك في تصرفاتك. راجعي نفسك وأفكارك وكوني منطقية في تصرفاتك حتى لا تخسري خطيبك وتتسببي بالمشاكل لنفسك.

اعتقد انك تعاني من مشكلتين قلة الثقة بالنفس والفراغ اعملي على نفسك لتزيدي ثقتك بذاتك طوري مواهبك جمالك معلوماتك بحيث لاتكون هناك ثغرة تدخل منها اخرى ثقي بالشريك واظهري له هذه الثقة اكي يكون امينا عليك انشغلي بهواية او رساضة او مجتمع حتى ياخذ بعض من وقتك واهتمامك لاتجعلي الشكوك تدمر حياتك ولا تتهمي بدون دليل

قبل 7 شهر

وجود الغيرة بين الشريكين هي دليلٌ قاطعٌ على وجود الحب الحقيقي بينهما، والغيرة تعني رفض أي طرف مشاركة شريكه من قبل أي شخص آخر أو انزعاجه من بعض السلوكيات كاهتمامه بشخص آخر أو محاولة طرف ثالث تعكير صفو العلاقة. لكن في بعض الأحيان تتحول الغيرة الطبيعية التي تحيي المشاعر إلى غيرة مرضية أو غيرة زائدة و مزعجة تنعكس سلباً على علاقة الشريكين ببعضهما البعض و قد تتحول من الغيرة الزائدة إلى الشك. نضع بين يديك لائحة بأهم النصائح التي تضع الغيرة في مكانها المفترض: 1- على الطرف الذي يتملكه الشعور بالغيرة العمل على تنمية الثقة بالنفس بأي طريقة من الطرق. فكثيراً ما تكون الغيرة دليلاً على انعدام الثقة بالنفس وبالآخر أيضاً. 2- ممارسة الرياضة بشكل دائم و تمضية الوقت بأشياء مناسبة و عدم تركها للفراغ. 3- أن تأخذ دور المراقب والحامي للطرف الآخر،لأنه يجب أن تكون هناك ثقة به بأنه يملك القدرة على حماية نفسه جيداً. 4- يجب التحلي بالقدرة على السيطرة على النفس. 5- ينصح بعدم توجيه الاتهامات أو الادعاءات، بل النظر إلى الواقع و الحقيقة كما هي. 6- يجب الوصول إلى قناعة أن الغيرة الزائدة هدّامة،ويمكن أن تؤدي في مرحلة متطورة الى خسارة الشريك. 7- على الشريكين الوصول الى قناعة بانهما يعيشان معاً، ولا يمتلكان بعض، فهامش الحرية ضروري جداً، فأي علاقة لا تعني الالتصاق و لا الذوبان في شخصية الآخر. 8- التخلص من الشعور بالغيرة المرضية ،هو بالوصول إلى مرحلة نمنع فيها أنفسنا من مقارنتنا بالغير،والوصول إلى قناعة بأن لكل إمرأة جمالها، ولكل رجل قدراته..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه