السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

مشكلتي ان حياتي معثره

مشكلتي انو حياتي معثره لا زواج ولا شغل ولا مصاري بشتغل شغل انا ما بدي اياه مجبوره اشتغل فيه تخرجت و شهادتي محجوزه بالجامعة مش عارفه اجيبها عليها مصاري حياه اكتئاب ما فيها اشي حلو .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في كثير من الأحيان، نمر في ظروف صعبة وتتوالى علينا المصاعب. المهم ان لا تيأسي، حاولي ان تستديني او تدخري من راتبك لتحرري شهادتك وبذلك يمكنك ان تغيري عملك وبذلك تحلين مشكلة المصاري والشغل. اما الزواج فهو قسمة ونصيب، فاتركه حتى يأتي نصيبك وتلتقي بالرجل المناسب. اعلمي أن الزواج بحد ذاته ليس حلا للمشاكل وانه لا يوفر السعادة الا في حال بني على أسس صحيحة وتوافق بين الشركين. انتبهي الا توقعي نفسك باي زيجة من اجل الهروب من واقعك فذلك قد يزيد من مشاكلك وهمومك. اعملي على بناء حياتك من جديد وطوري نفسك ومهاراتك واهتمي بأمورك، ومع الوقت ستجدين نفسك في حال أفضل وتشعرين بالسعادة. أخيرا ابقي عزيمتك قوية وأملك بالله كبير ولا شك ان بعد العسر يسرا.

قبل 7 شهر

الإحباط مجموعة من المشاعر السلبية والمؤلمة، تنتج عن عجز الإنسان عن الوصول لهدف معين، وكثيرًا ما تعيقه عن مقاومة أو مواجهة الضغوط أو مواصلة عمله، وهو يعد أيضًا أحد الحالات المزاجية كالقلق والغضب التي تؤثر على الحالة النفسية. هناك عدة مراحل يمر بها الفرد وهي التوتر والتخبط وعدم السيطرة على الموقف ثم الاستسلام والشعور بالعجز إلى أن يصل بعد ذلك إلى مرحلة الإحباط، وهذه بعض الأفكار التي تساعدك على التغلب على مشاعر الإحباط السلبية: 1. ابدأ يومك بالتفكير في أمور إيجابية تشعر بالسعادة وتجلب البهجة كمشاهدة جزء من المسرحية أو الفيلم المفضل لديك، أو تكرار العبارات الإيجابية التي تعزز الثقة بالذات. 2. وتجنب التفكير في الأشياء التي تثير القلق والإزعاج، الابتعاد عن قراءة الأخبار ومشاهدة الأفلام التي الأفكار الهدامة والمحبطة مؤقتًا. 3. ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتعمل على تحسّن المزاج وزيادة الثقة بالنفس. 4. احرص أن يكون أصدقاؤك من الشخصيات الناجحة والإيجابية الذين يغلب عليهم التفاؤل والبهجة، وتجنب التعامل مع الأشخاص السلبيين قدر المستطاع وبادر بالحديث المتفائل إن لاحظت أن صديقك من النوع السلبي. 5. توقف عن توقع المشكلات والخوف من شيء لم يحدث بعد، مع الأخذ في الاعتبار مقولة "إن ما تضعه في ذهنك سواء كان سلبيا أو إيجابيا ستجنيه في النهاية". 6. نظم البرنامج اليومي الخاص بأعمالك وترتيبها حسب أهميتها، مع الآخذ في الاعتبار أن يتناسب حجم الأعمال مع الوقت المتاح لتنفيذها بحيث لا تزيد من الضغط النفسي ومشاعر الإحباط حال ما لم يتم إنجازه في الوقت المحدد. 7. الابتعاد عن الآراء والانتقادات السلبية التي من شأنها الهدم وزيادة الطاقة السلبية. 8. الاستفادة من تجارب الآخرين الناجحة في التغلب على الإحباط أو الفشل وطرق مواجهتها وكيفية التغلب عليها. 9. الذهاب إلى الأماكن المريحة والهادئة أو المفتوحة حيث الهواء الطلق، ومحاولة إيجاد الأفكار لتحويل الفشل إلى نجاح. 10. التدريب على التحمل، الصبر، استيعاب المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة

قبل 7 شهر

فكري بايجابية و بالمستقبل الي بيستناكي ..ابحثي عن عمل اخر و ارضي بنصيبك و وفري فلوس من راتبك حتى تجيبي شهادتك من الجامعة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه