السؤال

5 اجابه

لا اعلم كيف سيبتسم لي القدر

لا اعلم كيف سيبتسم لي القدر .. او كيف سأكون لنفسي وثقتي بالله كبيرة دائما ما افعل اي شيء عندما اعمل هذا الشيء للناس ينجح بشكل كبير .. اما لنفسي لا ينفع شيء .. كنت سبب في وصول كثير ناس لأهدافهم .. ولكن لم أصل بنفسي .. اكتر شي بحبه ما قادر اعمله وحاولت بكل الطرق وثقتي بالله كبيرة وعندي امل .. ولكن لا أعلم ما المشكلة .. اطلب منكم الدعاء بالتوفيق ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ارجو ان لاتعمم ياابراهيم وتقول لا ينفع شيءا لانه لو تراجع نفسك ستجد كثيرا من الاشياء نجحت. انت على الطريق الصحيح في الامل والثقة بالله ابتسم للقدر ليبتسم لك احبب نفسك واختر ماتحبه وليس ما يحبه الناس لك ومادام لك القدرة على توجيه الاخرين انظر الى داخلك وستكون قادرا على ارضاء نفسك

كم عمرك يا ابراهيم؟ خبرنا تفاصيل اكثر عن حياتك واهدافك. احيي فيم املك الكبير في الله وثقتك به فهذا الطريق الصحيح. ما هو الشيئ الذي تحبه ولا تقدر على عمله؟ بانتظار ان تكتب لنا مزيدا من التفاصيل عن حياتك ومشكلتك لنتابع النقاش معك.

عمري الآن 21 وداخل في 22 .. يظن البعض انني اكبر من عمري بكثير .. لقدرتي على اقناع الآخرين واسعادهم .. اظن ان الله سبحانه وتعالى اعطاني قدرة على ايصال الناس إلى اهدافهم بطريقة خاصة سواء كانوا كبارا ام صغارا ذكور ام اناث .. ولكن لا أعلم كيف سأصل الى ما أريد او ما السبيل الى ذلك .. كيف استطيع القيام بتوجيه الناس مهما كانت درجة علمهم ولا استطيع توجيه نفسي .. لماذا لا احصل على ما اريد .. كيف سيبتسم لي القدر .. مع العلم اني احب الله سبحانه وتعالى حبا شديدا وثقتي به كبيرة ..


قبل 7 شهر

كيف تحقق اهدافك في الحياة : لتنجح فى أى مهنة أو تحقق هدفك عموما من المهم جدا أن يكون لديك خط سير للرحلة. تبدأ بتحديد هدف و وضع خطة عمل و ابقاء دوافعك لتحقيق الهدف فى جدول زمنى محدد. هناك خمسة طرق لتحقيق هدفك ف الحياة تعرف عليها معنا على ثقف نفسك : 1-تحديد الهدف: أول خطوات تحقيق الهدف هو تحديد هدف واضح على أساس نقاط قوتك, أولوياتك واهتماماتك فى الحياة وتحديد اطار زمنى لتحقيق الناتج النهائى. ويجب عليك تعريف الناتج بكل أولى و تحديد طبيعة هدفك إذا ما كان هدف مهنى أو مادى أو أى شىء آخر. 2-طور استراتيجية قابلة للتطبيق ينبغي أن تكون الاستراتيجية قابلة للتطبيق,, حيث يجب أن لا تبالغ أو تقلل من قدراتك والفرص الخاصة بك) 3-تعرف على العوائق المحتملة تحقيق هدف يصبح أسهل و أسرع عندما تكون قادر على التعرف على المعوقات المحتمل حدوثها. يقول شوهان “يبدو أننا ننظر فقط للعوائق الخارجية فى طريق هدفنا ولكن العائق الأكبر قد يكمن بداخلنا وكيف نرى طاقاتنا و امكانياتنا” 4-استعرض ما حققته من تقدم و استمر فى التركيز بمجرد بدء العمل يجب أن يتابع المرء ما حققه بانتظام,,تبعا لمعايير الجودة والكمية والجدول الزمنى. المتابعة من وقت لآخر مهمة. أيضا بالرغم من وجود خطة عمل جيدة يمكن أن تخفق فى تحقيق هدفك,,ان كان هناك مشكلة بتركيزك أو التزامك. “أجبر نفسك على الالتزام و سوف تنجح “. 5-تقبل الفشل و امضى قدما: يجب أن يكون المرء متفتحا كفاية لتقبل حدوث الأخطاء,,ويجب ألا يحبط بالفشل,,ولكن يتعلم من تلك الأخطاء ويستمر نحو المخطط إليه. تعلم من أخطاءك وكن مرنا لتغيير مسارك إذا لزم الأمر. وأن من المهم وضع خطة احتياطية أو الانسحاب لتجنب حدوث أزمة أو انتكاسة أثناء خوض طريقك لتحقيق الهدف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه