السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

انا في حيرة من امري وامام قرار مصيري

مرحبا ..انا في حيرة من امري و امام قرار مصيري .. انا الي سنة مخطوبة و بعد تنازلات و تطنيشات كثيرة حصلت خلال هذه السنة ، وجدت الامور تضاعف .. رح اعرض المشاكل بشكل مختصر جداً و يا ريت تساعدوني .. اولاً ، انا اشك ان خطيبي شكاك و لا يملك أدنى ثقة بالاخرين من خلال تصرفاته مثل انه يطلب باسوورد اكاونتي عالفيسبوك و يقوم بالسؤال دائما والمتكرر من هذه ومن تلك ؟.. مع العلم انه لا يوجد عندي ولا اي ذكر في الفيسبوك.. مع العلم انه طلب مني ان اشيل اقاربي من الشباب و قمت بذلك فوراً .. بالاضافة الى انه يقوم دائما بمسك جوالي و يفتح قائمة الاسماء و يقوم بسرد اسئلة كثيرة بخصوص الاشخاص و يفتح محادثات الواتساب و يقرأ و يفتح محادثات الماسنجر و يقرأ ايضا .. مع العلم انه انا ممنوع امسك جواله وهو حريص عليه جداً ولا يفكر ان يتركه من يده او جيبه ابداً.. هل هذا شي طبيعي ام انا اكبر الموضوع؟ بالاضافة الى انه شخص عصبي وفي حال كان في اي نوع من الضغط سواء عمل او ماديا او غيره يقوم بالصراخ عليّ على الهاتف بلا سبب ... يحاسبني على ادق التفاصيل و له قدرة كبيرة على ان يعمل مشكلة من اي شيء.. يا ريت تساعدوني ..هل هذه امور طبيعيه ولا تحمل اي مؤشرات بخصوص المستقبل ام ماذا؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انها مؤشرات سيئة ونحن ننبه منها في فترة الخطوبة الشك والتسلط والعصبية وثلاثتهم موجودة في خطيبك اعيدي النظر في قرارك وفكري جيدا

قبل 7 شهر

وجود الغيرة بين الشريكين هي دليلٌ قاطعٌ على وجود الحب الحقيقي بينهما، والغيرة تعني رفض أي طرف مشاركة شريكه من قبل أي شخص آخر أو انزعاجه من بعض السلوكيات كاهتمامه بشخص آخر أو محاولة طرف ثالث تعكير صفو العلاقة. لكن في بعض الأحيان تتحول الغيرة الطبيعية التي تحيي المشاعر إلى غيرة مرضية أو غيرة زائدة و مزعجة تنعكس سلباً على علاقة الشريكين ببعضهما البعض و قد تتحول من الغيرة الزائدة إلى الشك. نضع بين يديك لائحة بأهم النصائح التي تضع الغيرة في مكانها المفترض: 1- على الطرف الذي يتملكه الشعور بالغيرة العمل على تنمية الثقة بالنفس بأي طريقة من الطرق. فكثيراً ما تكون الغيرة دليلاً على انعدام الثقة بالنفس وبالآخر أيضاً. 2- ممارسة الرياضة بشكل دائم و تمضية الوقت بأشياء مناسبة و عدم تركها للفراغ. 3- أن تأخذ دور المراقب والحامي للطرف الآخر،لأنه يجب أن تكون هناك ثقة به بأنه يملك القدرة على حماية نفسه جيداً. 4- يجب التحلي بالقدرة على السيطرة على النفس. 5- ينصح بعدم توجيه الاتهامات أو الادعاءات، بل النظر إلى الواقع و الحقيقة كما هي. 6- يجب الوصول إلى قناعة أن الغيرة الزائدة هدّامة،ويمكن أن تؤدي في مرحلة متطورة الى خسارة الشريك. 7- على الشريكين الوصول الى قناعة بانهما يعيشان معاً، ولا يمتلكان بعض، فهامش الحرية ضروري جداً، فأي علاقة لا تعني الالتصاق و لا الذوبان في شخصية الآخر. 8- التخلص من الشعور بالغيرة المرضية ،هو بالوصول إلى مرحلة نمنع فيها أنفسنا من مقارنتنا بالغير،والوصول إلى قناعة بأن لكل إمرأة جمالها، ولكل رجل قدراته..

قبل 7 شهر

من الظاهر بانه يخفي عليكي امور بجواله لانه لا يسمح لكي بمسكه , على عكس تصرفاته فهو يحق له بان يمسك جوالك و يفتشه , لان حاسس بانك تخفي شيء لانه هو يخفي شيء , الانسان يخاف على الذين يحبهم عندما يفعل اشياء خاطئأ ,لذلك حاولي بان تعرفي كل شيء قبل الزواج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه