السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

شعور بالاحباط والهم والكسل

مكتئبة في كهف السلام ، أما بعد ، في مرة جاك شعور بالاحباط والهم والكسل ؟ يعني كأن حمل ضخم على صدرك يشلك عن الحياة ، يخليك ترفض كل شيء ، تمتنع عن العمل تتذمر عن أصغر شيء ، تعجز عن أصغر إنجاز ، فكل شيء ممل ، كل شيء صعب ، كل شيء مرفوض ، أحيانا تجيك مشاكل أو لحظات تتمنى فيها الموت ، تخيلت يكون هذا شعورك الدائم اليومي ؟ ، فيني حالة نفسية ، أعرف انها صعبة ، صعبة جدا ، وتراكمت ولا اعرف لها علاج ، لأَنِّي لا اعرف اشرحها وأوصفها ، هو اكتئاب ؟ ربما لأنه شعور بالذنب والاحباط وعدم الرغبة في حياة الضياع هذه ، وتفكير بالانتحار أحيانا ، أو لا اعرف فعلا ما هذا . (استأنست بالكلام وأبي أثرثر بس خلاص وصفت المشاعر الجميلة - قاتلها الله )

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما دام الفضفضة تريحك ممكن ان تكتبي همومك على ان لا تضخميها وكلما كتبت اعتبري انها خرجت منك نهاءيا ومزقي الورقة او احرقيها،، ربما التحدث الى شخص مختص وحيادي يكون افضل لو تستطيعي ولو وجدتها من الحدة ممكن مراجعة الطبيب ليقرر حالتك هل نكتفي بالعلاج المعرفي السلوكي ام نضيف لها الدواء،،،الريضة وسماع الموسيقى الراقية والفنون تساعد كثيرا. نقص فيتامين د يؤثر وكذلك مجموعة فيتامين ب

قبل 3 شهر

عندي نفس الاعراض فقدت حبي للحياة اهملت كل شي حتى نفسي حتى نظافتي الشخصيه اهملتها محبطه مكسوره مقهوره

قبل 7 شهر

الإحباط مجموعة من المشاعر السلبية والمؤلمة، تنتج عن عجز الإنسان عن الوصول لهدف معين، وكثيرًا ما تعيقه عن مقاومة أو مواجهة الضغوط أو مواصلة عمله، وهو يعد أيضًا أحد الحالات المزاجية كالقلق والغضب التي تؤثر على الحالة النفسية. هناك عدة مراحل يمر بها الفرد وهي التوتر والتخبط وعدم السيطرة على الموقف ثم الاستسلام والشعور بالعجز إلى أن يصل بعد ذلك إلى مرحلة الإحباط، وهذه بعض الأفكار التي تساعدك على التغلب على مشاعر الإحباط السلبية: 1. ابدأ يومك بالتفكير في أمور إيجابية تشعر بالسعادة وتجلب البهجة كمشاهدة جزء من المسرحية أو الفيلم المفضل لديك، أو تكرار العبارات الإيجابية التي تعزز الثقة بالذات. 2. وتجنب التفكير في الأشياء التي تثير القلق والإزعاج، الابتعاد عن قراءة الأخبار ومشاهدة الأفلام التي الأفكار الهدامة والمحبطة مؤقتًا. 3. ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتعمل على تحسّن المزاج وزيادة الثقة بالنفس. 4. احرص أن يكون أصدقاؤك من الشخصيات الناجحة والإيجابية الذين يغلب عليهم التفاؤل والبهجة، وتجنب التعامل مع الأشخاص السلبيين قدر المستطاع وبادر بالحديث المتفائل إن لاحظت أن صديقك من النوع السلبي. 5. توقف عن توقع المشكلات والخوف من شيء لم يحدث بعد، مع الأخذ في الاعتبار مقولة "إن ما تضعه في ذهنك سواء كان سلبيا أو إيجابيا ستجنيه في النهاية". 6. نظم البرنامج اليومي الخاص بأعمالك وترتيبها حسب أهميتها، مع الآخذ في الاعتبار أن يتناسب حجم الأعمال مع الوقت المتاح لتنفيذها بحيث لا تزيد من الضغط النفسي ومشاعر الإحباط حال ما لم يتم إنجازه في الوقت المحدد. 7. الابتعاد عن الآراء والانتقادات السلبية التي من شأنها الهدم وزيادة الطاقة السلبية. 8. الاستفادة من تجارب الآخرين الناجحة في التغلب على الإحباط أو الفشل وطرق مواجهتها وكيفية التغلب عليها. 9. الذهاب إلى الأماكن المريحة والهادئة أو المفتوحة حيث الهواء الطلق، ومحاولة إيجاد الأفكار لتحويل الفشل إلى نجاح. 10. التدريب على التحمل، الصبر، استيعاب المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه