السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

دائما أفكر في قصص من تأليفي وأبقى أفكر بها

أنا شاب عمري 23سنة دائما أفكر في قصص من تأليفي وأبقى أفكر بها ودائماً أكون أنا بطل القصة وابدأ أعيش اللحظة وغالباً ما تطول القصة أيام وبعدها ابدأ أفكر بقصة جديدة من خيالي وبعد أن تنتهي القصة اسخف بنفسي وأقول ما هذا السخف. أرجو أن تنصحوني هل هذا أمر طبيعي أم انفصام شخصية

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انها احلام اليقظة وهي عالم خيالي تحقق فيه رغباتك التي لا تستطع تحقيقها في الواقع فيها انتصارات واحلام تتحقق حاول ان تستخدمها لتطوير حياتك وزيادة طموحك ولكن لا تكثر منها لئلا تدمن عليها وتاخذك من الواقع او تضيع وقتك كثيرا

قبل 7 شهر

ليك ما ياتي : 1 - أن تكون حذرا من سيطرة أحلام اليقظة عليك. 2 - أن يكون مِقْود تلك الأحلام بيدك، وتسيِّره متى أردت، وتوقفه في الوقت المناسب. 3 – حاول أن تجلس مع أفراد العائلة والأصدقاء قدر الإمكان. 4 - لا تجلس بغرفتك وحدك. 5- انشغل بقراءة القصص والمجلات المسلِّية. 6 – حاول حلّ المسابقات التي تطرحها بعض الصحف والمجلات. 7 – اشغل نفسك بالأعمال التي ترغب بها. 8 – مارس النشاطات الاجتماعية التي تشغلك عن الانزواء، كالانضمام للجمعيات الخيرية أو النوادي الاجتماعية التي تتوفر في مدينتك . 9 – شاهد برامج التلفاز الترفيهية البعيدة عن المشاكل، والأخبار المحزنة، والحروب، والمطاحنات. 10 – الْعَب مع الأطفال إن كان هناك مجال. 11 – احك همومك لأقرب الناس إليك كي تخفف عن كاهلك. 12 – استفد من قدراتك ومهاراتك، ومارس بعض الهوايات التي تشغلك عن العزلة. 13 – حاول أن تقلب ألبوم الصور لك ولعائلتك واصدقائك، وتفحص خريطة العالم والدول المختلفة، أو المناظر الطبيعية المختلفة، وغيرها من محاولات تشغلك عن تلك الأحلام التي تسيطر عليك.

قبل 7 شهر

من المؤكد بانه انفصام شخصيه لانك تخلق لنفسك عالم اخر تعيش به , حاول بان تذهب لطبيب نفسي لتتعالج من هذا الامر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه