السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

هاجس الموت اوقف حياتي ... ساعدوني بنصيحة

مرحبا .. ترددت كثيراً قبل طلب النصح من موقعكم الكريم .. ولكن انا من فترة اعاني من شيء يكاد يقتلني .. وهو انني اذا سمعت بخبر وفاة احد ابدأ بالبكاء و التفكير حتى اذا كنت لا اعرف هذا الشخص ! انني افكر بموضوع الموت اكثر من اي موضوع اخر، لدي احساس بأن هذا الأمر اخذني من دراستي و عملي و حياتي الشخصية، لا أكف عن التفكير به، ليل ونهار ، اضيفوا الى ذلك احساس ب اقتراب يومي ، انا شبه محطم داخليا. ساعدوني ارجوكم. اخوكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل.. كل نفس ذائقة الموت ولست انت وحدك الذي سيموت، إذن جميعنا مشتركون في هذا ولا مفر منه. إن رب العزة سبحانه خلقنا لنعبده وان نعمر الأرض ونعمل، وليس ان نجلس ونبكي وننتظر الموت، وخلقنا في أحسن تقويم ومن علينا بالعقل واكرمنا به عن بقية مخلوقاته، إذن هي نعم الله علينا كثيرة ويجب ان نستغلها يا أخي الفاضل وليس ان نبكي وونوح وننتظر أجلنا، لانه كما تعلم ان رب العزة سوف يسألنا ماذا فعلنا في حياتنا وشبابنا ومالنا . لو كل شخص طبق ما تطبقه تخيل ماذا سيحدث في العالم، دمار وتوقف وجنون ولا علاقات إجتماعية ولا أجيال تأتي بعد أجيال، كل هذا خوفاً من الموت، فيا أخي أنت فعلياً تقتل نفسك وتموت كل يوم بسبب أفكارك. أستعذ بالله من الشيطان الرجيم، وحافظ على الصلوات وقراءة القرآن، وأجلس مع الصحبه الصالحة التي سوف تخرجك من هذه الدائرة التي انت احطت نفسك بها. توكل على الله فالعبد المؤمن المجتهد العامل خير من العبد الجالس الذي لا يعمل ولا وجود له في المجتمع. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيءٌ فلا تقل: لو أني فعلت كذا وكذا وكذا ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل، فإن (لو) تفتح عمل الشيطان ))رواه مسلم. أخي الفاضل.. هذا حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام، عليك العمل به ولا تكن ضعيفاً، فأهلك بحاجة إليك ومجتمعك بحاجة إليك فكن من ابناء الوطن الذين يساهمون في بناءه وتنميته، أخي هناك ممن أبتلاهم الله في كثير من العلل، فمنهم الأعمى ومنهم الأصم ومنهم الأعرج ومنم الأبكم ومنهم من ذوي الإحتياجات الخاصة، ولكن هذه الإعاقات لم تؤثر عليهم بل زادتهم همةً ونشاطاً وقوةً، فالكثير منهم تميز وانجز ورفع إسم بلاده عالياً وانت كذلك قادر بإذن الله على ان تكون مميز وقادر، فقم أخي الفاضل، تابع حياتك واكمل دراستك، وأبحث عن بنت الحلال التي تناسبك وتزوج وانجب من الأطفال الذين سيحملون الأمانة من بعدك امانة الدفاعه عن بلدهم وامانة العمل والإخلاص لوطنهم ولأمتهم الإسلامية. قم فنحن بإنتظارك،حتى نضع يدنا بيدك سوياً نواجهة التحديات، ونجتازها ونبدع كل في مجاله وحتى يفتخر بك اهلك وتفتخر بك زوجتك ويفتخر بك ابناءك واصدقاءك وزملاؤك وكذلك نحن نفختر بك لانك بدأت الخطوة الأولى معنا من هنا. إنني على إستعداد تام إذا كنت تريد التواصل معي سواء هنا او هاتفياً، فما عليك إلا ان ترسل رسالة وتخبر الإدراة بأنك تريد التواصل معي وانا ارحب بذلك اخي الفاضل. حفظكم الله ووفقكم للخير وصل اللهم وسلم بارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

الاستمرار في الحال الذي أنت عليه سوف يتطور إلى حالة هلع التي تشعر فيها بالاختناق وتسمع ضربات قلبك وتشعر بالدوخة ... الخ وحينها سوف تحتاج إلى العلاج بالأدوية. أما الآن فهي مجرد وساوس فكرية صحيح أنها قد تكون شديدة أحياناً لكنك تستطيع التخلص منها من دون اللجوء إلى أدوية بل من خلال جلسات علاجية مع مختص نفسي. لذلك أنصح بذلك قبل أن تتفاقم حالتك.

قبل 7 شهر

للعلم انا كنت فى ابوظبى وباخد العلاج من م الشيخ خليفةالطبية انا مرسل الاجابة بتاعة دواء الامبرمين 25 مللى شفاكى الله وعفاكى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه