السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

انا متخاذلة واحس دائما بالوهن والتعب والكسل

 انا متخاذلة واحس دائما بالوهن والتعب والكسل

.... انا متزوجة من ستة سنوات ولدي اربعة اطفال وزوجي متفهم الحمد للة وطيب معي ومع اطفالي المشكلة بي انا متخاذلة واحس دائما بالوهن والتعب والكسل والثقل ولاتوجدعندي ارادةاوحماس اونعنشةزي مايقولوا ع الرغم من اني الحمدللةسليمةولااعاني من مرض جسدي ولانفسي ولكني لارغبةلي بشي متمللةواعاني فراغ وقت بنفس اللحظةمثلامطبخي يحتاج كثيرمن الجهدوالاشراف وخصوصااني منتقلةحديثاالى بيت جديد ولاتوجدلدي محاولةالبدءبالتنظيف ولاالرغبةولمجردتفكيري ان لدي الكثيرمن الاعباءوالمهمات الااحسست بالنعاس والتثاؤب والتأجيل والتهاون دلني كيف اشعرواحفزنفسي لاستمرارلخدمةزوجي واطفالي ونفسي واستقبال ضيوفي بلهفةونشاط وحب كل شي لدي التأجيل والتهاون يقتله حياتي متوقفةتمامالاتغييرولامفاجآت ولاابتسامةلزوجي واطفالي من قلب ليس لدي مشاكل ولكن لااحس بطعم الحياةارجوك و(تكفى)تساعدني بالحل الشافي باسرع وقت((ام رنيم وفرح))وشكراجزيلاربي يجزاك عني الف خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تحزني عزيزتي انت بخير وان شاء الله سوف تمرين من هذه المرحله. انت تمرين بمرحلة صعبه سببها الضغط وثقل المسؤوليه وعدم توفر الوقت لعمل أشياء خاصه بك والآن اذا توفر عندك وقت فأنت لا تفعلين شيء لا واجباتك ولا أي أمور خاصه بك تؤجلين وتجلسين حائرة وحزينه طوال النهار بدون طاقه ولا قوه ولا حافز. يجب أن تغيري طريقه تفكيرك وتجعلي مهمات منزلك مهمات ممتعه وتدخلي عليها لمساتك الخاصه، وتدخلي مشاعرك أي انت تعملين لسعادة زوجك واولادك ويجب أن تعلمي أن عملك في منزلك له قيمه كبيره ومهمه جدا، وكذلك انت تعانين من نقص بالدعم والحب والصداقات، اطلبي من زوجك المحبه والاهتمام، حاولي من تغيير روتين حياتك اطلبي من زوجك المساعده وأنك بحاجه إلى الحب والانتباه والتغيير والتجديد في الحياه الزوجيه لأنك تشعرين بالملل وبحاجة لضوء ينير حياتك وهذا الضوء هو الحب. قومي بعمل مخطط لأعمالك أي اليوم سأعمل كذا وكذا وابتسم لزوجي واشارك أولادي أمورهم، سأزور عائلتي، ساتعلم طبخة جديده لاسعد عائلتي، غيري لون شعرك، لون ملابسك تعلمي شيء جديد، مهارة جديده، اقراي كتب تطوير ذات املاي يومك بالفائدة وستتغير طاقتك وانجازك.

قبل 6 شهر

تعودت في الصغير انك لا تساعدين في خدمة المنزل فهذه نتائجها. حفزي نفسك واحمد الله ان زوجك رجل خير. فاكسبيه قبل ان يضيع منك وساعتها ما ينفع الندم ممكن مراجعة الطبيب.

قبل 6 شهر

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و يشفي كل مسلم مريض إذا كانت تعانين من مزاج سيئ فهو السبب في ذلك الكسل و عليك بمراجعة أخصائي نفسية ليصرف لك العلاج المناسب وبعد استمرارك بالعلاج لمدة معينه ستصبحين بإذن الله تعالى ذات نشاط قوي مستمر و مزاج روعه ليل و نهار

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه