السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مضغوطه في حياتي

مضغوطه في حياتي انا ماما تركت بابا انفصلوا بعمر كان صغير عندي اخوين فقط لكن فارق عمر بينا كبيره عمري اللحين 18 سنه لكن انا احس اني محتاجه لشخص افضفض لها ويهتم فيني الحمدالله مستوى عايئلتنا عاليه الماديه وعندي كل شى اتمناه واي شى اطلبه من بابا يجيبها وبابا منشغل يعني يسافر كثير ويقضى معظم وقته في الشغل اذا جيت بكلمه علطول يقول تبين فلوس تبين شى قولي لسواق مايخليني احكي له وماما قبل سنتين صرت ازورها بس هي متزوجه وتحب بناتها ولاتبيني وقليل مازورها مايعاملوني زين مابي اروح لدكتور نفسيه انا احس اني طبيعيه لكن انقهر واغار لشفت تعامل ماما مع بناتها انا في جحيم ابي انقذ نفسي بس مدري كيفّّّ!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انفصال الام والأب تجربة قاسية على الأولاد. انت تودين ان يسمعك اي شخص ويهتم بك وهذا طلب من حقك اكيد. اخوك اكبر منك ١٨ سنة لذلك لا تشعرين بالتواصل معه ووالدك دايم الانشغال والسفر. ربما باستطاعتك استثمار الوقت الذي يتواجد به والدك في البيت لخلق جو لطيف في المنزل كالأهتمام بوالدك عن طريق سؤاله عن عمله وربما الاهتمام بالمشاكل التي يمر بها والاستماع له. يجب ان تعرفي عزيزتي اننا اذا أردنا الأشخاص ان يهتموا بنا يجب ان نبادر نحن اولا بالاهتمام بهم. حاولي اشراك اخوك في هذا التغيير وايضاً بادري بالاهتمام باخوك ايضا. اما عن والدتك فهي لها حياتها وبناتها الان ولكن هذا ليس معناه انهم اكثر أهمية منك. حاولي تقبل الواقع وتقبل أخواتك وايضاً الاستثمار بعلاقة جيدة معهم بدلا من رفضهم والغيرة منهم. تحدثي الى والدتك بكل صدق وصراحة وبلغيها عن ما يجول في افكارك واطلبي منها بطريقك لطيفة الاهتمام بك بالطريقة التي تُحبين.

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. لا تشعري يالغيرة من حب والدتك لأخوانك واخواتك، بل اطلبي من الله ان يديم هذا الحب ويديم هذه العلاقة الطيبة. تأكدي ستشعرين بفرح داخلي حقيقي عندما تكونين صادقة في دعائك لغيرك، وتأكدي ان الله سيعوضك خيراً. أختي الفاضلة.. طبعا لا تحتاجين إلى دكتور نفسي او غيره، فأنت ولله الحمد بخير، والمسألة هي الفراغ، وإعتقد والدك مشغول عنك لظروف عمله، والفارق في العمر بينك وبين اخويك، فلم تجدي أحداً لتتواصلي معه، وهذا أمر طبيعي أن تشعرين بهذا الفراغ. أختي.. هناك طرق كثيرة من الممكن من خلالها ان تغيري نمط حياتك، فلماذا لا تكون لديك مجموعة من الصديقات التي لهن نفس إهتمامك، وتتم الزيارات فيما بينكن بين فترة وأخرى، وكذلك الإهتمام بالقراءة التي تغذي العقل وتوسع مخزون المعلومات لديك. هذا بالاضافة لعمل جدول لحفظ عدد من آيات القرآن يومياً، والتي من خلالها ستشعرين براحة النفس إن شاء الله. أختي تستطيعن ان تكتبي لوالدك رسالة مفصلة وتشرحين فيها كل ما تشعرين به من وحدة بسبب إبتعاده عنك وانك تحبينه كثيراً وتفتقدينه كثيراً وانك تقدرين ظروف عمله والتي في النهاية هي من أجلك وأخوانك. إن شاء الله بعد هذه الرسالة، يخصص لك وقتاً حتى تتحدثون فيما بينكم ويستمع لما تودين قوله. هذا والله أعلم وفقكم الله وحفظكم

قبل 6 شهر

أنا عمري 18 قدك يعني وين ممكن نتواصل و فضفضي لي زي ما تبي انا مريت بحالة مشابهة و اعرف كيف اخلصك منها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه