السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

فاقدة للثقة بكل من حولي حتى زوجي !

السلام عليكم ،،،أنا سيدة متزوجة منذ ثلاث سنين ..مشكلتي هي انني فاقدة للثقة بكل من حولي حتى زوجي الذي احبه و هو يحبني و مع جميع من اعرفهم و لا اعرفهم ،،، دائما أظن ان الناس لديها نوايا سيئة فا أتوقع انهم حقودين او اشرار لا ينوون لي الخير او يتوددون لي لمصلحة في أنفسهم ، او يتكلمون عني بعد ان اذهب ،،،حتى زوجي دائما ما أشكك بكلامه او افعاله و أضع احتمال انه في يوم ما سيفعل شيئا سيئا او يخونني او يتركني مع انه يحبني و يحترمني و معروف عنه الامانه لدى الجميع أصبحت اكره نظرة التشاؤم في داخلي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي من الايمان أن نعتقد بحسن النية وحسن الظن بالآخرين، ونستثني من يثبت غير ذلك، فالمتهم بريء حتى تثبت ادانته لا أن نحكم عليه بالذنب وهو لم يقترفه. تفائلوا بالخير تجدوه، هذه الوصية الأعظم في الحياة، وهو سر الجاذبية لكل ما هو جيد في حياتنا. اعملي على تغيير نظرتك وسترين الفرق، ولماذا تقلقين من حديث الناس عنك، انت رائعة ولا تقومين الا بكل فعل خير، ولا يقال عن الخير انه سيء ابدا مهما كانت الظروف. افتحي قلبك للحياة وللامل وللعلاقات الطيبة، بادلي زوجك بالمحبة والثقة. فهو لن يفعل ما يضرك لأنك زوجته ويحبك، ولن يعمل على تخريب بيته العامر بوجودك. كوني واثقة انك ام صالحة وزوجة صالحة وقريبة صالحة، وسترين كم يحبك الناس لأن رائعة. لا تجعلي هذه النظرة التشاؤمية تعكر عليك صفو حياتك. فكري بالخير وفكري بحسن ظن بان الخير لا يزال في الناس الى يوم الدين. ابتسمي من قلب وسيرى الناس ابتسامتك الجميلة، وسيبادلونك نفس المحبة. قدمي الثقة وستجدين الناس يثقون بك. زيدي من ثقتك بنفسك بانك رائعة وسيرى الناس هذه الروعة فيك. كوني مفتاحا للخير ومغلاقا للشر. استمتعي بحياتك فالعمر واحد.

حاولي الابتعاد عن التشاؤوم و افتحي قلبك للحياه واقبلي على الناس .الحياه حلوه فلا اشغلي نفسك بهذه الافكار السلبيه. بادري بالكلام الطيب ولا تنظري نظره تشاؤمية للناس فتنكدين عيشك، لا يد انه مر بك اناس طيبون ، فليكن مثل هؤلاء على بالك دائما في تعاملك مع الاخرين . ان استمريت في شكك في الجميع فمن الأفضل ان تراجعي طبيبا نفسيا.

قبل 7 شهر

انا هيك بالضبط فاقدة الثقة بجميع من حولي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه