السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مشكلتي تتلخص بأنني كثيرة الخوف من كل شيء

السلام عليكم ،،، أنا سيدة متزوجة في العشرينات من عمري مشكلتي تتلخص بأنني كثيرة الخوف من كل شيء اخاف من المرتفعات بشكل كبير اخاف من تجمعات المياه و البر و اخاف الاقتراب منها ،،، اخاف من ركوب الألعاب في مدينة الملاهي و اخاف من المصعد و قد حدث ان تعطل المصعد لدقائق فأصبت بنوبه شبه هستيريا و ارتفاع في دقات قلبي ،،، اخاف من الحيوانات و الحشرات و لا أتحمل الاقتراب منها ،،، حتى انني اخاف و اتوتر عند المرور ببطء من تحت احد الجسور ،،، ماذا افعل لأتخلص من الخوف ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معرفتك لمشكلتك هي نصف الحل. اضافة لمراجعة طبيب لمساعدتك حتى لا تتفاقم الحالة عندك وتتطور بشكل مرضي سيساعدك بشكل كبير، اضافة الى تعزيز ثقتك وايمانك بان لا شيء يسبب الخوف، الاف الناس تستعمل المصعد، وملايين الناس تواجه كل المواقف ولا تتعرض لأي خطر يذكر، كوني متفائلة وتفكيرك ايجابي. بالطبع مساعدة المختص النفسي هي الأساس فعليك بها. يمكنك التواصل مع الاخصائية النفسية في الموقع فهي خبيرة.

الخوف شعور طبيعي ولكن عندما يصبح مرضا نفسيا فالامر يختلف وعليك بمساعده نفسك . ينصح بمراجعه طبيب نفسي ليساعدك في مواجهه هذه الفوبيا ( الخوف الشديد او الرهاب ) من خلال جلسات علاج. يمكنك ايضا مساعده نفسك بتمارين الاسترخاء والتنفس التدرجي . حاولي التغلب على مخاوفك ومواجهتها . حاولي قدر استطاعتك التحرر من هذا الخوف ومن الأفكار التي تسيطر عليك وتشعرك به .

قبل 7 شهر

شكرًا جزاكم الله كل خير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه