السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اصبت بنوبة هلع وخوف من الموت

اناا فتاه ادرس بالجامعه منذ فتره أصبت بنوبة هلع وقلق مع رعشه وخوف من الموت وإحساس بقرب الأجل واختناق وصعوبة البلع والله تعبت أتمنى تفيدوني ولكم جزيل الشكر .....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نوبات الهلع قد يمر بها اي شخص وبدون سبب احيانا وتبقى مرتبطة شرطيا بالمكان الذي حصلت فيه وهي اذا مرة واحدة او فترات متباعدة لا تحتاج علاج ولكن معالجة حالات القلق العامة التي لذيك من الخياة او من المستقبل ،، والريضة وتمارين التنفس والتامل ،،اما اذا تكررت مرة بالشهر او اكثر يجب مراجعة الطبيب النفسي

بالفعل كل الأعراض التي ذكرتيها هي أعراض نوبات الهلع ويكون السبب الرئيسي والاساسي هنا هو الخوف من الموت وذلك نتيجة لموقف يتعلق بموت أحد ما مررت به حتى وإن كان هذا الموقف من سنوات إلا أن الحالة الوجدانية للموقف تكون راسخة في اللاشعور تظهر عندما تشاهدين أو تسمعين عن موقف مماثل. عليك أن تتوجهي لمختص نفسي وليس طبيب نفسي. الطبيب النفسي ربما تحتاجين له إذا تفاقمت حالتك إنما الآن تحتاجين لمن يعدل في افكارك ويدربك علة تمارين التنفس والاسترخاء حتى تسيطري على الحالة وخلال عدة جلسات سوف تتشافي باذن الله.

قبل 6 شهر

علاج نوبات الهلع .. 1- المشي السريع نص ساعه يوميا ويجب حدوث تعرق 2- القيام بتدريبات النفس العميق هي الاسترخاء ثم اخد نفس عميقه وكتمه ثم اخراجه بقوه لمده خمس دقائق 3- عمل كشف على الصمام المترالي للتاكد من وجود ارتخاء ولا لا لانه في الغالب هو المسبب لنوبات الهلع ودي حاجه بسيطه باذن الله .. 4- بمجرد البدا في نوبه الهلع حاولي الانشغال باي نشاط اخر فورا كالمشي او الاستماع الى الاغاني وصرف التفكير عن الهلع .. واحده واحده هتعودي مخك عن عدم الاندماج في نوبات الهلع نهائي وباذن الله تبقى تمام .. ملحوظه : اصابتني تلك النوبات باشد درجاتها وبفضل الله واتباع تلك الخطوات انتهت بدون رجعه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه