السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لم اتأقلم مع عائلة زوجي

السلام عليكم انا متزوجة ولدي طفل و احد و اعيش بالغربة انا وزوجي وفي فصل الصيف اسافر لبلدي انا وزوجي عشان يشوف أمه عايشة لوحدها هية وأخو زوجي المشكلة أني ماقدرت أتأقلم مع جو عائلة زوجي ولا بشكل عندهم بعد عن الدين وماعندهم مشكلة بالاختلاط وأم زوجي عندها وسواس قهري بالنظافة يعني اروح أقضي العطلة بالتنظيف والشغل وبيتهم كبير وفي حديقة وشجر وماعندهم شغالة والله تعبت ما اعرف كيف بتصرف معاها ولا هية بتقدر ظروفي اني مغتربة وبحاجة اني اطلع واشوف أقاربي وأصدقائي واشوف بلدي حكيت لزوجي قالي امي هيك طبعها ولازم تنفذي كلامها ولو قادر اجبلك شغالة جبتلك لكن ظروفي المادية ماتسمح وانا الحين عندي نزلة على بلدي وخايفة من موضوع الشغل والوسواس كيف ممكن اتصرف مع ام زوجي من دون ما ازعلها وتغضب علي بليز ساعدوني جزاكم الله كل خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أن من الواجب عليك إطاعة أمر زوجك، ولكن هناك حدود كما جاء في الاية الكريمة " لا يكلف الله نفسا الإ وسعها" إلى باقي الآية الكريمة. أختي أنتي لست ملزمة بذلك أبداً فقد قمتي بذلك ولكن إلى متى، صحيح بر الوالدين هو ما نريده دائماً لكن انتي لديك اسرتك وعليك المحافظة عليها. يجب ان تخبري زوجك بذلك وتعتذري عن الذهاب معه إلى منزل والدته، وطبعا سيغضب ولكن لا بد ان يتفهم وضعك وإن إستدعى الأمر أخبري والدك ليتفاهم مع زوجك في هذا لأمر، فعدما تقدمك لك كزوجة له ولكن ليست ملزمة للعمل في غير منزل، ولكن انتي على العكس تعاونت معه وقدرتي الوضع وقمتي بما يمليه عليك دينك وعاداتك ولكن كما ذكرنا لكل شيئاً حد. هذا والله أعلم

6 شهر

شكرا للرد يا اخي المشكلة ان ليس لي منزل مستقل والسكن عند أمه لان زوجي حالته المادية صعبة ولا يملك بيت😢😢😢


الوسواس القهري متعب ومرهق لصاحبه ومن حوله ايضا. عندك حق لأنك مغتربة فمن المؤكد ان العطلة الصيفية هو الوقت الوحيد الذي يمكنك فيه زيارة أقاربك وأصدقائك والاستمتاع بالإجازة. مما يبعث الراحة ان زوجك يلاحظ ما يحدث، فكر بالمساعدة ولكنه لا يستطيع ماديا توفير شغالة للمساعدة. حاولي ان نتقبلي ام زوجك وان تحاولي ان تدخلي عالمها ومعرفة ما وراء هذه التصرفات، ربما الحديث معها سيساعد علاقتكما لتصبح اكثر قربا. اتفقي مع زوجك على ايام الخروج مع أصدقاءك واقاربك. استمتعي بوقتك معهم واعتبري هذا الوقت هو الوقت الذي بعطيك الدافعية لمواصلة تقبل ومعاملة ام زوجك معاملة حسنة.

قبل 6 شهر

اقعدي احالك وابعدي عنها فمثلا اشتغلي قبل ما تكون موجودة واهربي منها خليها تشوف انك قوية لحتى ما تستقوى عليك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه