السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اعاني من مرض نفسي منذ 16 سنه

مشكلتي أن اعاني من مرض نفسي منذ 16 عام وهذا الأمر حدث مع فجأه واحدة ونظرت السماء فشبح كبير جدا فرتعد قلبي مرة واحدة وبدأ بعدها الضيق الشديد جدا وجات اﻻفكار في كل شيء في العقيدة و أسئلة متكررة وليس لها جواب عند أحد وتكون فكرة تصلطية كأنها سيفا على رقبتي وﻻ تكاد أن تمشي ابدا ويزداد الضيق وأفكار مثل هذه كثير ا جدا فأنا ﻻن مازلت مريض نفسي واﻻن أخذ ت الحالة شكل عضوي واعاني من أمراض القولون العصبي والله أعلم قد ذهبت الى كثير من اﻻطباء العصبية والنفسية في أسيوط وﻻ اجد حل حتى الآن فالله تعالى أسئله أن يعافني من كل داء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تحتاج لزيارة طبيب نفسي لأن يبدو أنك تعاني من مرض ذهاني وعلاجه يكون بالأدوية.

قبل 6 شهر

اضطراباتُ الذُّهان هي اضطراباتٌ عَقلية أو نفسيَّة شديدة، تُسبِّب أشكالاً شاذَّة من التصوُّر والتفكير؛ فالمُصابُ بالذُّهان يفقد صلتَه بالواقع. وهناك عَرَضان رئيسيَّان للذهان هما: الأوهام والهَلوَساتوالأوهامُ هي قناعاتٌ زائِفة من قبيل تَصوُّر أنَّ هناك من يتآمر على المريض. وأمَّا الهَلوَسات فهي أشكال من التصوُّر أو الإدراك الزَّائِف لا أساسَ لها، وذلك من قبيل سماع أو رؤية أشياء غير موجودة في الواقع، أو الإحساس بهذه الأشياء. . تختلف معالجةُ الاضطِرابات الذُّهانية باختلاف الاضطِراب. وقد يُمكن استخدام أدوية لضبط الأعراض، إضافةً إلى المعالجة النفسية الكلامية. هناك أدويةٌ مضادَّة للذهان يُمكنها تخفيف كثير من أعراض الاضطِرابات الذُّهانية ، يُمكن أن يستفيد المريض من بعض أشكال المعالجة النفسية الاجتماعية. إن المعالجة النفسية الاجتماعية تركِّز على مساعدة المريض فيما يتعلق بالجزء الاجتماعي والانفعالي من مرضه. تعدُّ مهاراتُ تدبير المرض من الأمثلة على المعالجات النفسية الاجتماعية؛ فهذا النوع من المعالجة قادر على مساعدة مريض الاضطِراب الذُّهاني على تعلُّم كيفية التعامل مع مرضه. يعدُّ التثقيفُ العائلي أحدَ أشكال المعالجة النفسية الاجتماعية. ويركِّز هذا التثقيف على طرق من أجل مساعدة العائلة كلها على تعلُّم كيفية تلاؤم أفرادها مع هذه الحالة المرضية في حياتهم اليومية. من الممكن أيضاً أن تكونَ إعادة التأهيل مفيدةً في مساعدة مريض الاضطِراب الذُّهاني في العثور على عمل. كما تتضمَّن أيضاً تعليم المريض بعض المهارات المتعلِّقة بالحياة اليومية. هناك أيضاً مجموعات المساعدة الذاتية التي توفر الدعم للأشخاص المُصابين بالاضطِرابات الذُّهانية ولعائلاتهم أيضاً. وتعدُّ المعالجةُ النفسية شكلاً آخر من أشكال المعالجة التي يُمكن أن تساعدَ المرضى على تدبير أعراض مرضهم.

قبل 6 شهر

هل طيب نفسي أم انت لك دراسة في هذا اﻻمر فيجب أن يكون الحكم على أساس علمي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه