السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اشعر بالانهزام النفسي

شعر في بعض الأحيان عندما أتذكر بأفعال في الماضي ولحظات مع أشخاص ومراحل مررت بها الانهزام النفسي كيف أحل الشعور بانهزام نفسي وأتخلص منه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احط نفسك بافكار إيجابية واشخاص ايجابيين واشغل نفسك بأشياء مفيدة من عمل ورياضة وغيره من النشاطات. ركز على فكرة ان المستقبل افضل وان ما فات مات وما علينا الى ان نعتبر منه ونستفيد من التجارب، هناط امثلة كثيرة في التاريخ والحياة عن أناس نجحوا نجاحات باهرة بعد سلسلة من الفشل.

قبل 7 شهر

طرق سريعة لزيادة الثقة بالنفس ضعي سجل إمتنان ذاتي. إستبدلي تلك الأفكار السلبية بأخرى إيجابية. كل ليلة، اكتبي ثلاثة أشياء نجحت في تحقيقها أثناء اليوم، مثل مقابلة عمل أو جدول لخسارة الوزن. صفِ الدور الذي لعبه وحقق نتائج إيجابية. بهذه الطريقة، ستتعرفي على النواحي الإيجابية في حياتك. عززي مزاجك الجيد وإرفعي إحترامك لذاتك. أظهرت الدراسات بأن التمرين المعتدل يمكن أن يكون فعالا بقدر أدوية تحسين المزاج. كمية الاندروفين التي تنتج عندما يبدأ قلبك بالنبض يرفع المزاج الجيد. والتمارين الرياضية، خصوصا قرب الماء – شاطئ، نافورة أو بركة ماء، -- يزيد من الدافع العقلي ، قومي بعمل سلسلة من تمارين الكثافة العالية -- الوثب، الركض بخطوات عالية، الهرولة. هذا التمرين ليس مفيدا لحرق الدهون فقط، بل ويساعد وظيفة الدماغ، ويجعلك أكثر إنتاجا خلال اليوم وأقل تعرضا للتوتر. التأمل للتخلص من الإجهاد وزيادة القوة العقلية. إجهاد الإلتزامات والتوقعات جزء من الحياة اليومية، لذا من المهم بناء بعض المرونة العقلية للإلتزام بالهدوء. نحن لا نستطيع ترك الإجهاد يسيطر علينا ويشوه ثقتنا الذاتية.و اليوم يستعمل "التأمل" لزيادة المرونة ضد الإجهاد و،على سبيل المثال، لإدارة إضطراب الإجهاد بعد التعرض للصدمة. يمكنك البدء بالتركيز على الوقت الحاضر، واغلق عيونك، والتنفس وتصور نفسك في مكان آمن

قبل 7 شهر

اللحظه التي تذهب لا تعود لذلك حاول بان تجعل لك لحظات جديده مع ناس جدد لانهم هم الذين سوف ينفعولك و يا اخي لا تدخل براسك بان الشيء الذي تمر به هو انهزام نفسي كي تقدر ان تطلع من الجو الذي خلقته لنفسك ,, تقرب من الله تعالى و حاول بان تكون انسان ناجح و قوي الشخصيه ولا تجعل هذه الامور تهزمك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه