السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

بعد خطوبتي اصبحت نفسيتي سيئة

احيانا اتضايق من اللي حولي اتمنى لوفترة بسيطه اعيش فيها لحالي في بيت خاص فيني لو يومين بس وارتاح واحيانا بزعل من اتفهه سبب وكنت اتمنى لما اتضايق القى خطيبي بجنبي لكن لما اقوله يسكت او يضحك عشان كذا كل مافتحت موضوع انو استقل لحالي كم يوم صرت اقول اعيش لحالي ومافي ولا احد معاي وهو صاير يزعل ويسكت بس جد نفسيتي قبل الخطوبه كانت افضل بكثير اما الان مافي الا اهمال او بيتصل علي اذا كان عنده مشوار ويسلي نفسه بس وانا مااحب اكون شي مركون على جنب ووقت الحاجه بستخدمه بعدين اكبوه برا صرت بفكر مليون مرا اذا اكمل او لا والمصيبه هو واثق انو انا ماراح اتركة ابداً انا مو عارفه كيف ارجع زي قبل يا لما اتركه او لما اجلس بمكان لحالي لفتره بسيطه ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كل انسان منا يمر بفترات يتمنى ضمنا لو كان لوحده منعزلا ولكن يجب عليه ان يتماسك ويسيطر على اعصابه وتصرفاته. ابحثي عن الأسباب التي توترك وحاولي معالجتها ، من الممكن انك غير مرتاحة في هذا الخطبة وهذا ما يوترك. اما ان كنت تحبين خطيبك، فلا تجعلي كل اهتمامك اليومي يدور حول شخصه واعمدي الى عمل او هوايات تشغلك قليلا عنه وتفتح لك افاقا واسعه واتركيه يسعى اليك ويكتشف اهميه وجودك، ولكن لتنالي ذلك وجب عليك ترك مساحه بينكما يجد كل فيها استقلاليه وبعض الحرية الان وبعد الزواج.

قبل 6 شهر

بعض النصائح العملية التي يمكن أن تزيد ثقتك بنفسك: 1. نقاط ضعفك حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه. 2. نقاط قوتك لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميها. إن كنتِ تجيدين التحدث بالإنجليزية استغلي هذه الإجادة في مجال معين وانجحي فيه. إن كنت تتسمين بلباقة الحديث استغلي ذلك في تكوين علاقات اجتماعية جديدة. إن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك. 3. تحلي بالشجاعة الخوف حتماً سينتقص من قدرتك على الإنجازوثقتك بنفسك، فلاتستلمي له أبداً. كوني شجاعة وأقدمي على كل ماهو جديد ونافع، وتعاملي مع الناس واكتسبي مهارات جديدة. شجعي نفسك سواء إنأخفقت وكافئيها إن نجحتِ. 4. الاهتمام بمظهرك اعتني بمظهرك الخارجي، وارتدي ملابس أنيقة، اهتمي بتسريحة شعرك ومكياجك. ولا تهملي نظافتك الشخصية، فاهتمامك بنفسك سيمنحك الثقة. 5. وسعي مداركك داومي على قراءة الصحف، الكتب والمجلات، واحرصي على الاطلاع على كل ماهو جديد يدور حولك. فالقراءة تساعدك على اكتساب المعرفةوالقدرة على التفكيربصورة أفضل. 6. أصدقاء إيجابيون ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام. 7. مارسي هوايتك إن لم يكن لكِ هواية معينة ابحثي عن شيء تحبينه لتمارسيه، وأقبلي على هوايات جديدة حتى إن لم تتخيلي يوماًأنك تمارسينها. فممارسة الهوايات تحسن حالتك المزاجية وتزيد طاقتك وتعزز ثقتك بنفسك. 8. المشاركة شاركي بالمناقشات والحوارات مع الأصدقاء وتبادلي الآراء بشجاعة واكتسبي مهارات الحديث، فذلك سيزيد ثقتك بنفسك مع مرور الوقت. 9. ادعمي نفسك وادعمي الآخرين شجعي نفسك دائماً، وإن شعرت بالإحباط للحظة ذكري نفسك بنقاط قوتك والخطوات الإيجابية التي اتخذتها حتى لوكانت صغيرة. كوني مصدر طاقة إيجابية لنفسك وللآخرين, ادفعي أصدقاءك إلى الأمام ووجهيهم إن كانت لكِ ملاحظات.فدعمك لأصدقائك سينعكس إيجابياً عليكِ. وابحثي عن علاقات إيجابية في حياتك من خلالها تدعمي نفسك بنفسك ويدعمك الآخرون، وتوقفي عن جلد الذات. 10. تأملي اللحظات التأملية ستمنحك سلاماً داخلياً، وتمدك بطاقة إيجابية تعزز ثقتك بنفسك. فأحياناً نحتاج إلى التواجد في مكان هادئ ممتلئ بالخضرة حتى تتحرر أنفسنا من الانفعالات ويصفى الذهن من كل الأفكار والطاقات السلبية.

قبل 6 شهر

لا تعطي الموضوع اهميه كبيره لان كل هذا يتغير بعد الزواج هو الان لا يتحمل اي مسؤوليه لكن بعد الزواج سوف يهتم و يصبح عنده اهتمام و حب و مشاعر و مسؤوليه لذلك لا توتري نفسك و لا تكبري مواضيع و اهتمي انتي به لكي يشعر باهتمامك و حبك و يفعل مثلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه