انا اعاني من كره لذاتي

قضايا نفسية
animate

السلام عليكمانا اعاني من كره لذاتي وايضا اخاف من مواجهة الناس ففي التجمعات سواء كانت قليله أو العكس كبيره أصاب بالارتباك ولا استطيع الكلام وانا فاشله في اشياء كثيره جربتها احب الخيال لأن فيه اصنع لنفسي شخصيات قويه وناجحه عمري لم يتقدم لخطبة اي احد إلى شخص واحد اهلي ضغطوا علي حتى اوافقالمشكله أنا الآن نادمه للموافقة والآن تم لي شهر عازله نفسي عن الآخرين كرهت كل شي أود الانسحاب من موضوع الزواج عمري 29 أشعر أني طفله وشكلي يساعدني على ذلك

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تلتزمي بوعد زواج اذا لم تكوني جاهزه فالزواج ارتباط لطول العمر ، فكري جيدا . انت تعانين من الانطواء والعزلة ، الحياه جميله اقبلي عليها ولا تبقي وحيده فيزيد إحساسك هذا ، تقربي من اهلك واجتمعي بصديقات وابحثي عن عمل او هواية تحبينها تدخل الفرح الى قلبك، كذلك العمل الخيري يعطيك فرحا داخليا ويشعرك بالرضا عن نفسك . احبي من حولك اولا لتحبي نفسك وغيري نظرتك للامور ، كوني متفائلة وايجابيه وأبعدي عن كل شيء سلبي. حاولي ان تبحثي عن إيجابيات خطيبك وتحدثي معه وتعرفي الى ما يحب فربما تتقربين منه هكذا . عدي نعم الله عليك وقدريها وكوني قريبه من القلب ولطيفة مع الناس .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه.لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميها. إن كنتِ تجيدين التحدث بالإنجليزية استغلي هذه الإجادة في مجال معين وانجحي فيه. إن كنت تتسمين بلباقة الحديث استغلي ذلك في تكوين علاقات اجتماعية جديدة. إن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك.الخوف حتماً سينتقص من قدرتك على الإنجازوثقتك بنفسك، فلاتستلمي له أبداً. كوني شجاعة وأقدمي على كل ماهو جديد ونافع، وتعاملي مع الناس واكتسبي مهارات جديدة.شجعي نفسك سواء إنأخفقت وكافئيها إن نجحتِ.اعتني بمظهرك الخارجي، وارتدي ملابس أنيقة، اهتمي بتسريحة شعرك ومكياجك. ولا تهملي نظافتك الشخصية، فاهتمامك بنفسك سيمنحك الثقة.داومي على قراءة الصحف، الكتب والمجلات، واحرصي على الاطلاع على كل ماهو جديد يدور حولك. فالقراءة تساعدك على اكتساب المعرفةوالقدرة على التفكيربصورة أفضل.ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام.إن لم يكن لكِ هواية معينة ابحثي عن شيء تحبينه لتمارسيه، وأقبلي على هوايات جديدة حتى إن لم تتخيلي يوماًأنك تمارسينها. فممارسة الهوايات تحسن حالتك المزاجية وتزيد طاقتك وتعزز ثقتك بنفسك.شاركي بالمناقشات والحوارات مع الأصدقاء وتبادلي الآراء بشجاعة واكتسبي مهارات الحديث، فذلك سيزيد ثقتك بنفسك مع مرور الوقت.شجعي نفسك دائماً، وإن شعرت بالإحباط للحظة ذكري نفسك بنقاط قوتك والخطوات الإيجابية التي اتخذتها حتى لوكانت صغيرة. كوني مصدر طاقة إيجابية لنفسك وللآخرين, ادفعي أصدقاءك إلى الأمام ووجهيهم إن كانت لكِ ملاحظات.فدعمك لأصدقائك سينعكس إيجابياً عليكِ. وابحثي عن علاقات إيجابية في حياتك من خلالها تدعمي نفسك بنفسك ويدعمك الآخرون، وتوقفي عن جلد الذات.
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟