السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

ابي يعاني من مرض نفسي

ابي يعاني من مرض نفسي وهو الكلام مع نفسه وافعاله غريبه ولاكنه رفض العلاج ويقوم بافعال غريبه للانسان الطبيعي فكلما تقدم شاب لخطبتي رفضه اتمنى ان ترشدوني للعلاج والحل فانتم املي بعد الله .ونحن تريد مساعدته ؟فماهو الحل ومالعلاج!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اختي الفاضلة.. بما انه يرفض ان يذهب للعلاج في المستشفى، إذن لابد ان يكون هناك شخص مقرب اليه جدا من أصدقاءه او أقاربه حتى يحاول إقناعه وان رفض هذا لا يمنع من ان يتم دعوة رجل دين صالح ذو خبرة ولدية القدرة على الاقناع حتى يقنع والدك. ان رفض مرة اخرى من الممكن ان يتم فتح موضوع رفض المتقدمين لك بحضور أشخاص من أهل والدك وأهل والدتك حتى يتم إقناعه، وكما تعلمين انه العدد الكبير وتحت الضغط من الممكن ان يغير رأيه. ومن الضروري ان يتم الاتفاق بين الاهل الذين سيقابلون الوالد، من حيث الإتفاق على كلمة موحدة وكذلك ان يتم تحضير نتائج رفض المتقدمين وسلبياتها على الفتاة حتى يتم إقناعه إن شاء الله. وفقكم الله ويسر لكم

قبل 6 شهر

يشعر كثير من الناس أحيانا بالرغبة فى التحدث مع نفسه، وأن يتكلم مع ذاته، وهو أمر طبيعى ومنتشر بين الناس، ولكن شعرة صغيرة فاصلة بين الحالة العادية الطبيعية التى نعرفها جميعا ونكلم أنفسنا، وبين الحالة المرضيةولكن هناك خيط رفيع بينه وبين الحالة المرضية للتحدث إلى النفس بصوت، فهناك بعض المرضى الذين يتحدثون إلى أنفسهم لفترات طويلة فى أوقات مستمرة ومختلفة وهو أمر يدعو إلى القلق، ويتم التأكد من أن هذه حالة تعانى من اضطراب ما أو أنها حالة مرضية عندما تشعر بأنها تسمع أصوات أو كلمات ما موجهة إليها وهى بالتالى ترد عليها. وهنا يعد هذا المرض نوعا من الفصام والذى يعد مرضا خطيرا لأنه يؤدى إلى إصابة المريض بالهلاوس السمعية، ويتعود على التحدث مع ذاته بكثرة، العلاج النفسي الفردي يحتوي العلاج النفسي الفردي على جلسات نفسية بصفة منتظمة بين المريض والمعالج النفسي ( الطبيب النفسي أو الأخصائي الاجتماعي أو النفسي ) ويتركز الحديث أثناء الجلسات على المشاكل الحديثة أو الماضية وإظهار الأحاسيس والأفكار والعلاقات المختلفة التي تدور حول المريض . وبمشاركة هذه الأحاسيس مع المعالج وبالكلام عن عالمه الخاص مع فرد آخر من خارج هذا العالم فان مرضى الفصام يبدءون بالتدريج في فهم أنفسهم ومشاكلهم ، وبذلك يستطيعون أن يتعلموا أن يفرقوا بين ما هو حقيقي أو واقعي وبين ما هو غير واقعي . وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن العلاج النفسي التدعيمي اكثر فائدة من العلاج النفسي التحليلي لمرضى الفصام . العلاج الأسرى: ويتكون العلاج الأسرى من المرضي والآباء و الزوجة والمعالج النفسي وقد يحضر الجلسات أيضا أفراد الأسرة الآخرون مثل الاخوة والأبناء أو بعض الأقارب ويختلف الغرض من العلاج الأسرى حسب كل حالة لأن الاجتماع مع الأسرة في جماعة يساعد أفراد الأسرة المختلفين وكذلك المعالج على أن يفهم كل فرد وجهة نظر الآخر

قبل 6 شهر

روحوا لدكتور وقالوا له عن حالته وشوفوها اذا صعبة او لا وشوفوه شو يقول لكم واذا حالته صعبة ولا لا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه