السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

صوت الافراح يصيبني بالحزن

مشكلتي اني لا استطيع سماع صوت الافراح و الزغارييد و هذا الصوت يبكيني ويصيبني بالحزن الشديد ولا اريد حضور الحفلات رغم انني متزوجة في سن 23 ولديا ابناء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لا بد ان هذه الأغاني والأجواء تذكرك بشيئ او حادثة تزعجك. ان كان الحال كذلك، قاومي حزنك بزرع افكر إيجابية في ذهنك وشاركي الناس افراحها واحيطي نفسك باشخاص ايجابيين ينشرون حولك السعادة وفكري دائما انك تتوقين الى ان تفرحي باولادك ان شاء الله، مع الوقت والتفاؤل والأجواء الإيجابية لن تشعري بالحزن.

قبل 6 شهر

مسحورة يا اختي ...

قبل 6 شهر

يحدث الارتباط الشرطى عندما يرتبط حدثين معينين فى ذهن الشخص مع بعض بحيث ان ذكر احداهما يذكرك بالاخر. ويحدث الارتباط الشرطى حينما يظل يتكرر حدوث موقفين مع بعض لفتره معينه. فمثلا ان كنت مصابا بالاكتئاب و ظللت تستمع الى اغنيه معينه طوال فتره اصابتك بالاكتئاب فسينتهى بك الحال انك ستكون ارتباط شرطى بين الاكتئاب و تلك الاغنيه. و حينها قد تتذكر مشاعر الاكتئاب فور سماعك لتلك الاغنيه. بعض الناس اصبح لا يستطيع الاقلاع عن التدخين لانه كون ارتباط شرطى بيس التدخين و السعاده, هذا الشخص يمكنه التغلب على التدخين ان و جد وسيله للتغلب من ذلك الارتباط الشرطى. كيف تتخلص من الارتباط الشرطى ان ظللت تكرر احد الحدثين دون ان تكرر معه الاخر فستتخلص من الارتباط الشرطى فى فتره قصيره,فمثلا ان ظللت تستمع الى نفس الاغنيه التى كانت تصيبك بالاكتئاب كلما كنت سعيدا فبعد فتره سيضعف ذلك الارتباط الشرطى الى ان ينتهى تماما

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه