السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

مشكلتي الارتباك والاحساس بالخوف

ب إختصار مشكلتي الارتباك والاحساس بالخوف وتزايد نبضات القلب وارتجاف واحساس بالخجل مثلا..عند دخولي على مسئول او حضوري حفل او مجموعة اصدقاء وعدم سيطرتي على كل ما سبق علما بأني أعاني من مدة طويله.ولم أعرض مشكلتي..اريد علاج ينصح به..ودمتم بعافية ..اسال الله العظيم ان يرزق من ساهم في علاج شخص الصحه والعافيه بحياته..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الممكن انك تعاني من رهاب اجتماعي لكن عليك ان تدهب الى طبيب نفسي لتحصل على تشخيص مؤكد وجلسات علاج نفسي. ثق بنفسك ونمي هذه الثقه . الابتعاد عن الناس لن يحل المشكلة بل بالعكس ، واجه التجمعات بكل قوتك وعبر عن نفسك ، لا تجلس صامتا و استعين بتمارين للاسترخاء ، تنفس نفسا عميقا وسيطر على نفسك ، تحدث وابتسم واعلم ان اهتمام الناس وتفكيرهم لا ينصب عليك فقط . فكر دائماً بشكل إيجابي ، لا تلوم نفسك وثق بأنك ستتغلب على هذا الخوف . الرياضه تساعدك ايضا اذ انها تفرز هرمون إيجابي الاندورفين يشعرك بالسعادة وتبعد عنك التوتر.

قبل 6 شهر

الرهاب الاجتماعي هو حالة الخوف الغير مفسّر من التعرض للحرج عند التحدث مع الآخرين أو لقاءهم، من أفضل ما يمكن أن تفعله هي أن تتحكم بتسلسل أفكارك والتي قد تقودك إلى الخوف اللامنطقي أو القلق، فبدلاً من التوجه نحو السلبية يمكنك أن تفكر: لماذا راودتني هذه الفكرة؟ وما هي البدائل الأخرى؟ وما هي النتائج من هذا التفكير؟ وما أهميتها؟ يمكنك أن تفكر مع نفسك أو حتى أن تكتب هذه الأفكار في ورقة لتسهل على نفسك التعامل معها. إزالة الخوف هذه الخطوة تتطلب منك شجاعة وقوة وقد تكون هي الأصعب، ولكن نتائجها هي الأسرع والأفضل في علاج الرهاب الاجتماعي وقد تجعلك أقوى كثيراً في مواجهة كل ما تخاف منه. الرهاب الاجتماعي قد ينشأ عنه عدة مخاوف، من أهمها الخوف من التعرض للإحراج، وكذلك الخوف من حكم الناس عليك. في بعض الحالات وجد أن مواجهة هذه المخاوف لفترة كافية حتى التعود عليها قد يخلصك منها،الأصدقاء مهمين في علاج الرهاب الاجتماعي. حاول أن تكسب المزيد من الأصدقاء، أو قرّب أصدقاءك إليك أكثر. حاول أن تتعامل مع أشخاص يعززون من التفكير الإيجابي لديك ويقدمون الدعم النفسي لك دائماً.

قبل 6 شهر

يمكن لأن هذا ما بتخطلين بالناس كتير زيدي ارتباطك بالمجتمع وتعرفين دايمآ ع ناس جدد ونوعي نمط حياتك لان التنويع والسفر والخروجات الكثيرة تزيد من جرأة الناس لازم الواحد يستفيد من التنويع لكدا ما في شي يستدعي الخوف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه