السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

بسبب الوحدة عشت بعالم خيالي

انا بنت عمري ٢٢ سنه اخر مره طلعت وتمشيت كانت من ١٢ سنوات بعد وفاه ابوي كل طلعاتتي الحين من المدرسه للبيت وللمستشفى عمري ما سويت شي غلط بحياتي ودائما اكون المثاليه قبل كنت اطلع كثير واشوف ناس بس الحين ابدا لا ما اطلع محبوسه حرفيا مااشوف احد ولا احد يشوفني غير الي موجود معي بالبيت اخاف يصير فيني شي او في عقلي صرت ادور بصاله بيتنا امشي ولابسه سمعات ومغمضه عيوني واتخيل انو انا امشي بمكان مفتوح او بمجمع صرت اعيش حياه ثانيه مع نفسي اتخيل اني مو انا واهلي ناس ثانين وديانتي غير وغنيه وهذا كله بخيالي انا عايشه هناك بس لما اجي بالواقع انا ولا شي اتمنى اروح عزيمه او عرس او حتى احد يسلم علي اهلي زينين بس كل واحد عايش لحاله اخواني ما اشوفهم وما اتكلم معاهم اصلا لان تفكيرهم كله غلط اصغر مني وامي دايم معهم ع اي شي امي وحيده ما عندها احد ولا صديقات وخواتي كذالك وانا زيهم انا احس بالوحده كثير وصرت اخاف على نفسي احس انو عمري ٥٠ سنه ابي اعيش انا محبوسه حرفيا بغرفتي حتى الحوش مو مسموح لي اطلع له لان اخواني معقدين مرات احس اني ما اقدر اتنفس وبموت امي ع طول تاخذني للمستشفى مجرد ما اطلع من البيت للسياره يخف ضيق التنفس تدريجيا انا خايفه اني اكون مريضه نفسيا او مجنونه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا بد انك تعانين من الحياه التي تعيشينها معاناه شديده .حاولي التقرب من اخوانك والتفاهم معهم حول ضرورة السماح لك بالخروج ولو برفقتهم ولتساعدك أمك في هذه المهمة . الانسان كائن اجتماعي لا يستطيع العيش بدون ان يتفاعل مع الآخرين . لا بد ان تجدي من يساعدك في تليين اخلاق اخوانك ربما والدتك او المدرسه او احد من أقاربك يستهابه اخوانك او حتى الطبيب الذي يعالجك ، كلهم يستطيعون الطلب من اخوانك ان تخرجي بصحبتهم او بصحبه والدتك او تستقبلي في بيتك قريبات او صديقات كي لا تصابي بحاله نفسيه مقعده فيندمون بعدها .

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. من الممكن ان وفاة والدك قد اثرت كثيراً على حياتك كما هو واضح من الرسالة، وكذلك لان اخوانك متشددين نوعاً ما وهم من لديهم صلاحية الامر بخروجك من عدمه. هذا كله أثر عليك سلباً. أختي انتي في الظروف الحالية ولعدم موافقة اخوانك لك بالخروج من المنزل، إذن لا بد ان نتكيف مع الوضع والامر بسيط إن شاء الله. اولا في المدرسة، فهناك معلمات وهناك طالبات وهناك زميلات في الفصل، لا بد ان تكون واحدة او اكثر من الممكن ان تتحدثي معها وليكن حديثا عادياً ولكن مستمراً اي يوميا حتى تشعرين انها فعلا من الممكن ان تكون صديقتك او زميلتك التي دائما متواصلة معها، ومع مرور الأيام ستشعرين ان الوضع تغير وخاصة بعد فترة، ومن الممكن ان تتسع دائرة الصداقة، وهنا سيكون التواصل مع اكثر من صديقة والفراغ الذي تشعرين به سيمتلئ شيئاً فشيئاً وبدلا من ان تضعي السماعه وتتحركين في الصالة وانتي تتخيلين وضعاً اخر واهل اخرين ودين اخر بل ضعي السماعه وتحدثي معهن واطرحي ما تحبين ان تكوني مستقبلاً فلا بد من التخطيط ولا ضير ان تم تغير المخطط مستقبلا ولكن لا بد من ان يكون لدينا هدف وكذلك حاولي ان تدعي صديقاتك لزيارتك في المنزل ان لم تستطيعي انت الخروج. اختي عيشي الواقع فانه جميل وانتي من تملكين القرار لانه بيدك انت من يستطيع تحويل هذا الوضع لصالحه، انت من يعيش هذه الحياة وانت بيدك المبادرة، فبادري الآن وابدي الخطوة الأولى نحو التغير للأفضل إن شاء الله. حفظكم الله ويسر لكم

قبل 6 شهر

يشعر الناس بالوحدة لعدة أسباب كعدم وجود عدد كاف من الأصدقاء لديهم أو ابتعادهم عمن يعرفونهم أو يشعرون بأنهم غير مرغوبين لدى من يحاولون تكوين صداقات معهم.الشعور بالوحدة هو شعور ينتج عنه إحساس الشخص بالعزلة والفراغ مع وعيه بأنه غير متصل مع الآخرين. • الوعي هو أول خطوة على طريق أي تغيير . فقد يتم التغلب على الوحدة، لكن هذا يرجع إلى الشخص نفسه . تعرف على السبب في شعورك بالوحدة .قم ببعض التدقيق الجدي الواقعي فيما تتوقعه من الآخرين ومن نفسك . اتخذ خطوة جريئة واخرج خارج حدود نفسك وستفاجأ بأنك عثرت على ما كنت تفتقده. • لا تتسرع بالحكم على الناس ولا تحكم على الناس بناء على حادثة واحدة، وحاول تحديد أوجه التشابه معهم وتقبل اختلافاتهم عنك. • اعمل على تنمية مهاراتك الاجتماعية (الطريقة التي نقدم بها أنفسنا، ونتصل بها مع الناس ).تعلم أن تكون متأكدا من ذاتك. تعلم أن تقول "مرحبا " مع ابتسامة لمن حولك، أو أن تبدأ محادثة قصيرة عن الفصل أو المادة التي ستدرسها، أو أي شيء آخر. اتصل بالآخرين، وسوف تفاجأ بمدى استجابتهم لك • إذا كان من الصعب عليك أن تكون مع الناس من أجل التواصل الاجتماعي، فخذ دورة تدريبية وانضم إلى نادي أو إلى مجموعة طلابية، أو مارس هواية جديدة تتضمن مشاركة المجموعة. • قم بعمل تطوعي من شأنه أن يمنحك فرصة للقاء أشخاص جدد . فالعمل التطوعي يعزز الثقة بالنفس. • التفكير في طلب النصح. هذه الوسيلة من الوسائل الشائعة والفعالة للتعامل مع الوحدة. فهي تساعدك على فهم سبب المشكلة، وتغيير الأفكار والمشاعر السلبية، واستكشاف سبل التواصل مع الآخرين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه