السؤال

قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

اب مسافر و ام موظفه

اب مسافر و ام موظفه

اب مسافر و ام موظفه هكذا تربيت و تأثرت جدا و افتقدت حنانهما و ادى ذلك الى ثغرات عديدة في شخصيتي لا زالت ترافقني و اثرت في زواجي الان انا ام و زوجي في الغربة احتملها معه كي تبقى صغيرتي بيننا و افزع من العمل حتى اتركها وحدها هل انا ابالغ ام اني محقه هل ينبغي ان اضل ملتصقة باطفالي و ابثهم حناني ام انه لا بأس من بعض العمل و تركهم يبنون شخصيات اجتماعية و يستقلون انا حائرة و مشككة بقراراتي ما رأيكم هل اعمل و اعود الى وطني ام ابقى حيث تتربى ابنتي بين والدين محبين لا تبخلو بالنصيحة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سفر الوالد وغيابه عن اسرته يؤثر على الاطفال اكثر بكثير من عمل الوالده ، فهي تغيب لبعض ساعات ولكنها تعود مساء وتقوم بواجباتها تجاه عائلتها وترعاهم وتحيطهم بحنانها. تستطيعين العمل طبعا والبقاء بجانب زوجك . اذا كان اولادك في سن صغيره جدا ولا يذهبون الى المدرسه فالافضل ان تبقي بجانبهم لتربيتهم والاهتمام بهم وابحثي عن عمل لا يتطلب دوام طويلا او عن عمل تقومين به من البيت . اما اذا كان اولادك قد كبروا فالافضل لك ان تعملي لتحقيق ذاتك و لتبني علاقات وتستقلي ماديا عن زوجك بعض الشيء او تعينيه في مصروف العائلة. المهم ان يكون عملك في البلد الذي يعمل به زوجك حتى ينعم أطفالهما بعطف ابيهم وحنان امهم في الوقت ذاته.

للأسف انت عشت طفوله محرومة من عاطفة الاهل واهتمامهم وهذا يؤثر علينا جميعا ويولد لدينا دائما مشاعر مؤلمة وعدم أمان وعدم إشباع بالعواطف ولكن صديقتي لا تسقطي اسقاطات مشاعرك وشخصيتك على أولادك، انت لست أمك. ولعلمك أن فاقد الشيء يعطيه كثيرا وأحيانا يعطي بطريقه مكثفة وغير صحيحه. لا علاقه للعمل بالحب والاهتمام المهم أن تقضي وقتا نوعيا مع أولادك ترعيهم وتهتمي بهم بشكل فعال لا أن تقضي معهم ساعات طوال وانت ترتبين المنزل وتتحدثي على الهاتف وتشاهدي التلفاز. ساعتين من الوقت النوعي أهم من 10 وقت ضائع. اعملي واهتمي باولادك وكوني مثال للأم الناجحه أن شاء الله.

قبل 6 شهر

رجعى إلى الطبيعة وما هو الدور الاصلى والاساسى للمرأة قبل مهاترات الحرية والمساواة الخ الخ الخ، خلق الله المرأة وكرمها لتكون ملكة البيت، دورك بالقرب من ابنتك وزوجك اهم الف الف مرة من العمل، وقد رأيتى ذلك بنفسك فى طفولتك، ولكن ان كنتى تستطيعين العمل والتوفيق بينه وبين التزامات الابناء والبيت لا بأس وان لم يكن فالبيت والابناء اولى بك، هناك من يقول لا العمل اهم شىء للمرأة ويجعلها مستقلة فقد يغدر بها الزوج وتجد نفسها بلا معيل هذا كلام مردود عليه فهذا شىء فى علم الغيب ومن الطبيعى ان يعيش الزوج والزوجة فى تواد ورحمة والغير طبيعى هو ما يحدث من غدر وخيانة من احد الطرفين وان امنت المرأة نفسها بالعمل فكم من مصائب لا يمكنها تأمين نفسها منها، وازنى بين امورك ولتكن الاولية للابناء والبيت ثم بعد ذلك العمل، هذا رأيى المتواضع.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه