السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ابني يسرق من محفظتي

ابني يسرق من محفظتي مبالغ كبيره رغم تلبية كل مستلزماته .ونكرانه لذاك الأمر عندما سألته رغم اني متأكده انه الفاعل... ماذا أفعل معه ؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح أن ابنك يريد ان يوصل لك رسالة وبشكل غير مباشر وهو أنه يريد منك بعض الاهتمام، خاصة أن فترة المراهقة ولخبطة الهرمونات لها دور إلى جانب الرغبة في الحصول على الاهتمام.

قبل 6 شهر

طيب كيف ممكن اتصرف معةه علما بأنه ليس بطفل قد اكمل عامه السابع عشر

قبل 6 شهر

وينبغي على الآباء أن يدركوا سبب سرقة الطفل... هل الطفل سرق بدافع الحاجة لمزيد من الاهتمام والرعاية ؟. وفي هذه الحالة، قد يعبر الطفل على غضبه أو يحاول أن يتساوى مع والديه... وقد يصبح المسروق بديلا للحب والعاطفة. وهنا ينبغي على الوالدين أن يبذلوا جهدهم لإعطاء مزيد من الاهتمام للطفل على اعتبار أنه عضو مهم في الأسرة. فإذا أخذ الوالدان الإجراءات التربوية السليمة، فان السرقة سوف تتوقف في أغلب الحالات عندما يكبر الطفل. وينصح أطباء الأطفال بأن يقوم الوالدان بما يلي عند اكتشافهم لجوء ابنهم إلى السرقة: إخبار الطفل بأن السرقة سلوك خاطئ. مساعدة الصغير على دفع أو رد المسروقات. التأكد من أن الطفل لا يستفيد من السرقة بأي طريقة من الطرق. تجنب إعطائه دروسا تظهر له المستقبل الأسود الذي سينتظره إذا استمر على حاله، أو قولهم له أنك الآن شخص سيئ أو لص. . توضيح أن هذا السلوك غير مقبول بالمرة داخل أعراف وتقاليد الأسرة والمجتمع والدين. يجب أولا أن نوفر الضروريات اللازمة للطفل من مأكل وملبس مناسب لسنه كذلك مساعدة الطفل على الشعور بالاندماج فى جماعات سوية بعيدة عن الانحراف في المدرسة والنادي وفي المنزل والمجتمع بوجه عام أن يعيش الأبناء فى وسط عائلى يتمتع بالدفء العاطفي بين الآباء والأبناء يجب أن نحترم ملكية الطفل و نعوده على احترام ملكية الآخرين وأن ندربه على ذلك منذ الصغر مع مداومة التوجيه والإشراف.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه