السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

وحيده و احتاج الى المعنى الحقيقي للحب

انا حاسه حالي وحيده ولا حدا بحبني ... وانا مش اجتماعيه كتير ... شعور الوحده صععب كل ما احس في بصير ابكي انا تعبت ... نفسي يكونو ناس بحبوني وبحبو يحكو معي شو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما عمرك يا عزيزتي، خبرينا اكثر عن حياتك ومشكلتك بالتفصيل. عموما إليك بعض النصائح، الحب انواع كثيره، إبدئي بالأقرب لك والأسهل ، احبي عائلتك وصارحيهم بعواطفهم تجاههم وكوني لطيفة وحنونه وستشعرين بحبهم. في المدرسه او في الجامعه تستطيعين تكوين صداقات قد تدوم العمر كله. اقبلي على الحياه ، كوني مبتسمه وفرحه وخدومه ومرتبه ونظيفه فهذه الصفات تلفت النظر وتجذب الناس فيقبلون عليك للتعارف ولا مانع ان تبادري انت بإلقاء التحيه فتكون مناسبه لبدء التعارف بكل بساطه . الصداقة ايضا نوع من انواع الحب الجميل والبريء. الصداقه الحقيقيه كنز فهي تعلمك التواصل مع الناس وتعطيك قوه وشعور جميل بأنك محظوظه. لا تتكلفي في علاقاتك مع الناس وكوني بسيطه وطبيعية واشتركي في الأنشطة والأعمال التطوعية حيث يمكنك التعرف الى صديقات جدد . اما النوع الاخر من الحب ،كحب لشخص معين والزواج منه فسيأتي في حينه خاصه لفتاه محبوبه ممن حولها . اخيرا تذكري ان الحب يستلزم اسلوبا في التعامل مع من تُحبين وهذا الأسلوب ستكتسبينه من خلال حبك لعائلتك وصديقاتك ومجتمعك .

قبل 5 شهر

الحل الخروج والمواجهة مع الحياة الاختلاط بلناس تغير مكان اقامه اغتنام اي فرصه للاختلاط بلناس و حضور اي حفل او مناسبه اجتماعيه حت الشكل اغيره اطلع بلوك جديد لا تبقين وحيده اخرجي تمتعي بحياتك اعملي اصدقاء الموضوع مو صعب لدرجة التعجيز لا ببساطه عيشي حياتج بدون ترقب ولا خوف وتردد

قبل 6 شهر

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يمكنه أن يعيش منفردا، فهو يبحث دائما عن الآخرين للتواصل معهم، ويعاني البعض من مشكلة التواصل، فهم غير قادرين على بناء علاقات قوية وإنسانية جيدة، فغالبا ما يكون سوء التفاهم هو ما نحصده نتيجة عدم التواصل فكيف يمكن تحسين مهارة التواصل مع الآخرين؟ التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي. - كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية. - الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح. - تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين. - الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما. - الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل. - طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه