السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

زوجتي تعاني من وسواس قهري

السلام عليكم انا عندي مشكله تكاد تكون معقده انا متزوج من 12 سنه ولي مشاكل متعدده مع زوجتي ولي 5 اطفال واعيش برا بلدي زوجتي كثيره الغيره والشكك والوسواس القهري من ما اطراني اخدها عند الطبيب النفسي وتاخد علاج دوري انا متحمل وصابر ع هذاالوضع.بس هي ف كل مشكله تتصل بالشرطه وتحاصر الشرطه ف المنزل مما يسبب لي الحرج امام الجيران والأصدقاء وحتي عيالي ف مراحل عمريه متحرجين من جيه الشرطه للمنزل ولها رويات واوهام ف عالم عجيب تحكي بالكزب اني ضربتها واهنتها وانا اعاين للعيال وهي امهم ماقادر اطلقها ولا متحمل هذه الفضائح ولا استطيع ان ارجعها البلد مع العيال لان العيال قطعت لهم الدراسه 3 مرات بسبب عدم الاستقرار.واليوم جات قالت لي انها تريد تغيير دينها ا وهدا الشي خلاني افكر بغير شكل ف اني لازم احسم الامور بشكل ايجابي وبصراحه حائر بي الدليل بماذا تنصحوني ولكم كل شكري واسف للاطاله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك أن أما أن تخبر الطبيب حتى يُغير في الدواء لأنه يبدو غير مناسب لحالتها أو أن تلجأ لطبيب نفسي آخر. ثم عليك في الوقت نفسه أن تحصل على ورقة من طبيبها يُفيد بأن حالتها متطورة حتى عندما تتصل بالشرطة عليهم بالاتصال بشخص قريب آخر للتأكد قبل تسجيل البلاغ أو التواجد عند المنزل.

قبل 6 شهر

اضطراباتُ الذُّهان هي اضطراباتٌ عَقلية أو نفسيَّة شديدة، تُسبِّب أشكالاً شاذَّة من التصوُّر والتفكير؛ فالمُصابُ بالذُّهان يفقد صلتَه بالواقع. وهناك عَرَضان رئيسيَّان للذهان هما: الأوهام والهَلوَسات أو الهَلاوِس. والأوهامُ هي قناعاتٌ زائِفة من قبيل تَصوُّر أنَّ هناك من يتآمر على المريض. وأمَّا الهَلوَسات فهي أشكال من التصوُّر أو الإدراك الزَّائِف لا أساسَ لها، وذلك من قبيل سماع أو رؤية أشياء غير موجودة في الواقع، أو الإحساس بهذه الأشياء . تختلف معالجةُ الاضطِرابات الذُّهانية باختلاف الاضطِراب. وقد يُمكن استخدام أدوية لضبط الأعراض، إضافةً إلى المعالجة النفسية الكلامية. هناك أدويةٌ مضادَّة للذهان يُمكنها تخفيف كثير من أعراض الاضطِرابات الذُّهانية. يُمكن أن يستفيد المريض من بعض أشكال المعالجة النفسية الاجتماعية. إن المعالجة النفسية الاجتماعية تركِّز على مساعدة المريض فيما يتعلق بالجزء الاجتماعي والانفعالي من مرضه. تعدُّ مهاراتُ تدبير المرض من الأمثلة على المعالجات النفسية الاجتماعية؛ فهذا النوع من المعالجة قادر على مساعدة مريض الاضطِراب الذُّهاني على تعلُّم كيفية التعامل مع مرضه. يعدُّ التثقيفُ العائلي أحدَ أشكال المعالجة النفسية الاجتماعية. ويركِّز هذا التثقيف على طرق من أجل مساعدة العائلة كلها على تعلُّم كيفية تلاؤم أفرادها مع هذه الحالة المرضية في حياتهم اليومية. من الممكن أيضاً أن تكونَ إعادة التأهيل مفيدةً في مساعدة مريض الاضطِراب الذُّهاني في العثور على عمل. كما تتضمَّن أيضاً تعليم المريض بعض المهارات المتعلِّقة بالحياة اليومية. هناك أيضاً مجموعات المساعدة الذاتية التي توفر الدعم للأشخاص المُصابين بالاضطِرابات الذُّهانية ولعائلاتهم أيضاً. وتعدُّ المعالجةُ النفسية شكلاً آخر من أشكال المعالجة التي يُمكن أن تساعدَ المرضى على تدبير أعراض مرضهم

قبل 6 شهر

تحتاج الى علاج نفسي ... و يبدو ان حالتها في تطور مستمر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه