السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

لا استطيع ان اثق بالرجال وبنظري جميعهم كاذبين

بِسْم الله الرحمن الرحيم .. ببدء قصتي ! عمري الان واحد و عشرين قبل سبع سنوات خطبني ولد عمي كيف ؟ في البدايه خطبني ولد خالتي سمع ولد عمي المبتعث جا و كلمني ع طول ؟ بصراحه انا م كنت ادري هم ارفضو من غير م يشاوروني قال لي ولد عمي م يدري اني احبك و انتي لي انا كنت اعتبره مثل اخوي لان عايشين مع بعض المهم بعد يومين كلمت أمي قلت لها كلمني و قال لي كذا و كذا عادي م قلت شي و بعد م نزل من أمريكا خذوني المستشفى يسوا تحاليل الزواج و انا اصلا م ابيه كلهم قالو خذيه يحبك و ولد عمك و م في احسن منه و من هذا الكلام ! طبعاً كنت ادعي م تضبط النتايج م ابيه و م ابي اخذ من العيله بس صار العكس و طلع كل شي كويس المهم صار يكلمني و بعلم اهلي أكيد و يدون انه يكلمني و كذا و بس كنت دايم اتخانق معه و عادي اجلس شهور م أكلمه و احس معه باي حب و حتى احبك م اسمعها منه و سوالفنا كلها عن اهلنا المهم بعد الخمس سنوات هذي اللي تكلمنا فيها صارت مشاكل بين اهلي انفصلنا وكل واحد راح بطريقه بعد م كان الكل يعرف انه يحبني و خطيبي راح تعبت نفسيتي و صرت اكره كل شي و م انتظر شي ! صرت اشغل فراقي ب اي شي بعد فتره كلمني واحد انا بعاده م ارد ع حد ! اخاف من اهلي 😅🚶🏻 م احب حد يقول عني بنت مو كويسه ؟ كنت أفكر بنت طلع ولد ايه و بعد كلامي معه عرفت انه يعرف ولد خالي و قال لي انا حبيتك من أسلوبك و كلام و هالخرابيط انا خفت و قلت يمكن مرسول لي حلف انه م حد ارسله و كذا قال لي بجي أتقدم لك بس قولي انك موافقه ! انا م اثق بعلاقات النت و احس كلها فاشله و اصلا بهذا الوقت م في حب كلهم كذابين من تركت ولد عمي و انا كارهه الرجال كلهم و م ابي ادخل علاقه ثانيه فاشله سواء عّم طريق النت او بعلاقه رسميه ! نفسيتي تعبانه جد دايم احس بنقص بحياتي من كثر التفكير صار يجيني لم بيسار صدري و غثيان و الم في بطني من القلق اللي جالسه أعيشه أعطوني حل 😢💔💔

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مشكلتك بدأت عندما ارتبطت بشخص لا تشعرين نحوه باي عاطفه وانت لا زلت صغيره جدا . لا تستطيعين الحكم على كل الرجال من خلال تجربتك لا سيما وأنك لا زلت في اول عمرك ولم تدخلي معترك الحياه الحقيقية. لا تفكري الان الا في مستقبلك، اكملي دراستك، عيشي عمرك، رافقي بنات من سنك، انتسبي الى نادٍ رياضي، انشغلي بهوايه، لديك الكثير من الوقت ، تثقفي ، اتعبي على نفسك وطوريها واستمتعي بعمرك. الحياه لا زالت أمامك وستأتيك فرص كثيره لتتعرفي على شاب يناسبك ويناسب اهلك. امهلي نفسك بعض الوقت كي تزول اثار صدمتك من ارتباطك السابق ولا تتعرفي عشوائيا على شباب عبر التواصل الالكتروني فعلى الأغلب ليسوا جادين ولا يطلبون سوى التسليه. تأكدي انك بعد فتره ستنسين ما مر بك وغالبا لن تشعرين باي تعب عضوي ولكن ان استمر راجعي الطبيب.

قبل 6 شهر

– . إن التخلص من مرحلة “ عدم الثقة “ بأحد ما أو شيء ما يمكن أن يكون صعبا” . إنه صعب طالما أن الشخص يكذب عليك , فإنك لن تعلم أنه قد يكذب عليك مرة أخرى. … خطوات 1 . تقبل حقيقة أن الناس هم فقط أناس و أن هذا يحدث للجميع دائما . 2 . حاول أن تضع هذه الأشياء المهمة (أشياء جارحة/ فقط اتركه) بعيدا : لا تعطي جواهرك للناس حتى تتأكد بأنهم أهل للثقة ” عدم الثقة “. 3 . ابحث عن هواية: بحيث تساعدك على تحرير دماغك إلى طريقة تستمتع بها حتى الحد الأقصى. 4 . احصل على بعض العلاقات الهامة: (بعض أعضاء العائلة- واحد او اثنين من الجيران و الأصدقاء); و لكن احرص على أن لا تعطي كل أسرارك, أعطي فقط أشياء بسيطة كالطقس, الطعام و الأخبار. 5 . حاول أن تكون أقوى عند نقاط ضعفك تجاه الآخرين ” عدم الثقة “. فقط ابدأ محادثة مع أيا كان: إذا كانوا قد اختبروا أيضا صعوبات في علاقاتهم, حاول أن تتعلم منهم (و لكن لا تخبرهم عن علاقاتك; فقط قل : (لا, قد حصل هذا مع صديقي…) نصائح 1. حاول أن تضفي حس الدعابة في العلاقات. 2. حاول أن تكون مستقلا, ليس محتما عليك أن تجعل الناس دائما سعداء. 3. فقط خذ قسطا من الراحة من العلاقات و جد مساحة. 4. كن صديق نفسك المفضل, و لكن اقبل حقيقة أنك لست كاملا. 5. لا تخبر أحدا من أصدقائك عن ضعفك أو حتى صديقك المفضل (الناس أقوياء جدا). 6. حاول أن تساعد الناس الفقراء أو الناس الذين بحاجة, فعندها ستجد أن الناس الآخرين لديهم مشاكل أكبر (بعض الناس لا يوجد لديهم حتى طعام لأولادهم, هل تعلم ذلك؟) 7. عندما تتحدث عن شيء جارح بشكل كبير عن نفسك فقط قل : (كان قد حدث هذا مع صديق لي) ” عدم الثقة “ لا تعطي أبدا” 100% في العلاقات ; أعطي 60% و احتفظ ب 40% لنفسك لا تثق بالناس مهما كانوا, فأحيانا لا يستطيعون المساعدة و يؤذوك; كن شخصا متسامحا (لمصلحتك) لا تتوقع أبدا أي شيء من أي أحد (هذا يساعدك على حماية نفسك من الواقع القاسي عن كيفية تغير الناس بدون سابق إنذار)

قبل 6 شهر

انت ما كنت تحبي ابن عمك و كنت تدعي ان الموضوع ما يتم بينكم اذا ليش زعلتي ..؟؟ ليش ثقتك انعدمت بالرجال ؟؟ هو تركك بسبب ظروف العائلة و المفروض انك ارتحتي لانك ما كنت رايدتيه ..اما بالنسبة لابن خالك اعطي فرصة و خبريه انه اذا فعلا بيحبك يتقدم لاهلك و يطلبك بالحلال وبهذا الشكل بتتأكدي من حسن نيته

6 شهر

ايوا م احبه ! بس خمس سنوات كانت كثير اني اكون له بس مو له ! و بعدين لو كان يحبني مثل م يقول م تخلى عندي عشان مشاكل بسيطه بين الأهل !! كيف ارتاح ؟ و الأغلب يعرف اني كنت برتبط فيه كأنو يرفضوا الخطاب عشانه !! أكيد بيطلع كلام منهم راح يكون السبب مني هذي نظرت مجتمعنا ! م راح يسألوا راح يخمنو من أنفسهم و صدقوا أنفسهم ..


6 شهر

5 سنوات مو بهينه انك تنسي السالفه بسرعه واكيد اشوف من حقك ماتثقي بالرجال .. لكن اعطي فرصه لذ الشخص الي تكلمينه وخليه يعمل خطوه لاقدام .. يتقدم رسمي والله يعينك على كلام مجتمعنا لان 5 سنوات علاقه وبعدين تتفركش السالفه اكيد راح يقولون عليها قصص الف ليله وليله


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه