السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اشعر بالخجل عند لقاء اهل زوجي

اشعر بالخجل عند لقاء اهل زوجي

السلام عليكم قصتي هي انني بعد الولادة اصبحت انسانه جد حساسه من البشر وبالاخص حماتي واخت زوجي ارتبك فورا عند رؤيتهم او الكلام معهم بدون اي سبب واحس حالي مخنوقه واوشكت على الهلاك بدون اي سبب ماادري هل هي ماتسمى بكأبة مابعد الولاده او خجل.مما جعل زوجي يستاؤا من خجلي الشديد امام اهله حاولت ان اكون جريئه معهم او بالاحرى التغلب على خجلي امامهم ولاكن فشلت مما يجعلهم يستاؤن من خجلي امامهم ارجو ان تلقو حل لمشكلتي هاده والله وجزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بعد الولادة وبعد المرور بتغيير فسيولوجي وحياتي من جميع النواحي، نشعر بعدم استقرار وربما قلق وخوف. بَعضُنَا يترجم هذه المشاعر الى الانسحاب من العالم الخارجي او الخجل وذلك لحماية أنفسنا من اي كلام او تصرفات قد تزعجنا. هذه فترة وستتقضي ولكن المهم عدم الاستسلام لهذا الانسحاب والخجل وان تعودي لطبيعتك المعتادة واستمتعي بالمولود الجديد وما يجلبه من خير وسعادة الى المنزل.

يا ابنتي المرأة بعد الولادة تمر بعدد من التغيرات الفسيولوجية والنفسية، وربما تعاني من بعض الأعراض التي يطلق عليها كآبة بعد الولادة، ولكني في الحقيقة لا أحبذ هذا المسمى، هو فرح ما بعد الولادة، ولماذا تخجلين فقد اعانك الله ان تزيدي عدد افراد العائلة فردا جديدا، يجب ان تكوني فخورة، وتكون معتدة بنفسك، ربما تشعرين بضيق من قلة خبرتك في التعامل مع الوليد او ربما وجهت لك حماتك ملاحظة، ولكن لا تقلقي كل الامهات كن بلا خبرة، وازدادت خبرتهن مع الحياة. لا تقلقي لو اخطأت، او لو صدر منك شيء مثل القلق والخوف على الطفل، فجدته تحبه حبا جما، وعليك ان تضيفي البسمة والبهجة للحياة، انت الان في مرحلة فرح.

قبل 6 شهر

بعد الولادة بتكون الوحدة فرحانة كتير بوليدها وبنفس الوقت تعبانة من الي شافتو وقت الولادة الله يهونها علينا جميعا واهل الزووج بعد الولادة مفكرين نفسهم انهم مسؤولين عن الولد ولازم امو تسمع كلامهم بكل كبيرة وصغيرة باي شي بخص حفيدهم الافضل الك تسكري ع حالك بابك انتي وابنك ووقت ما تحتاجيهم بسؤال اطلعي اسالي وارجعي لبيتك ولا تفتحي مجال للفلسفة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه