السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اضرب جسدي اثناء النوم ..!

انا شاب اعاني من سنه حالة ضرب الجسد اثناء النوم او اثناء حياتي العمليه وشعوري قبل ان اقوم بضرب جسدي اختناق وضيق تنفس واذا لم اقوم بضرب جسدي اشعر بخروج روحي من جسدي. 💔

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ضربك لنفسك قد يدل على معاناتك من مرض نفسي او من مشكلة اثرت عليك نفسيا، انصحك ان تذهب الى الطبيب النفسي في اقرب فرصة حتى لا تؤذي نفسك وليساعدك في كشف اسباب ذلك ومعالجتها.

قبل 6 شهر

شغل سورة البقرة قبل لا تنام وحاول تستحضر الاذكار والادعية الله يعافيك اخي

قبل 6 شهر

إيذاء الذات Self-harm ، هو اضطراب سلوكي يقوم فيه الشخص بإيذاء جسده عمدياً ، ويحدث بين المصابين بأمراض الاكتئاب والمعاقين ذهنياً والمصابين بالتوحد ، ويحدث أيضاً بين بعض الأصحاء وخاصة الأطفال ، ويكون المقصود منه إثارة انتباه الآخرين أو المتعة الشخصية بالإحساس بالألم العلاج يتضمن علاج إيذاء الذات في معظمه علاج نفسي وتصحيح سلوكي ، ويشمل: • الفحص الطبي الشامل للوصول إلى حقيقة المرض هل هي نفسية أم عقلية أو مجرد إدعاء . • التعزيز التفاضلي: ويتضمن تعزيز السلوك الصحيح وتقوية الثقة بالنفس ، وتشجيع المصاب على ممارسة السلوك الجيد بالمكافآت أو حرمانه من بعض الأنشطة كعقاب على السلوك الخاطئ . • خلق المناخ المناسب: قد يرجع إيذاء الذات إلى مشكلات تخص البيئة المحيطة بالشخص ، مثل زملاء العمل ، أفراد الأسرة ، أو الشريك ، لذا يجري الطبيب مقابلات منفردة بالأشخاص المحيطين بالمريض في محاولة تهيئة البيئة المناسبة للشفاء ، وتجنبيه كل المثيرات التي من شأنها أن تدفعه لإيذاء ذاته . • جلسات العلاج الجماعي: قد يفيد المريض الالتحاق ببرنامج تأهيلي يعتمد جلسات العلاج الجماعي ، والتي تساعد بشكل كبير في إخراجه من انطوائه وتعرفه على شخصيات أخرى مصابة في طرقها للعلاج ، والوصول للأسباب الحقيقية وراء مرضه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه