السؤال

قبل 6 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

ابي يميل للعنف

عندي ابوي له كم سته يجيه اسبوع او شهر تنتكس حالته لدرجه يميل العنف يكره عياله يكره نفسه احيانا يجلس يكلم نفسه دايم صراخ علما انه يحاول التخريب دائما بالبيت يكره امي بشكل مو طبيعي ضربها مره علما بانه لايشكي من مرض نفسي ولكن يتوهم المرض بنفسه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا بد من التاكد ان مان تغير سلوكه ناتج عن مرض نفسي او انه يقصد التعنيف والاذى. احكي لنا اكثر عن حالته، عمره، صحته؟ عمله؟ حاولي ان تستنجدي باحد من العائلة كالعم او الجد ليقنعه بالكف عن العنف وليقرر معكم ان كان يحتاج لعلاج نفسي او لا.

قبل 6 شهر

العنف الأسري: أنه السلوك الذي يصدر من أحد أفراد الأسرة دون مبرر مقبول, ويلحق ضرراً مادياً أو معنوياً أو كليهما بفرد آخر من أفراد الأسرة, وهو يشمل عنف الزوج تجاه زوجته, وعنف الزوجة تجاه زوجها, وعنف الوالدين تجاه الأولاد وبالعكس, كما أنه يشمل العنف الجسدي والجنسي واللفظي والتهديد, والعنف الاجتماعي والفكري عدم التزام الزوجين أحدهما أو كلاهما بآداء الحق الذي عليه تجاه الآخر سبب للعنف قد تستحيل الحياة الزوجية لأي سبب كان؛ ويصبح لا بد من إنهاء هذه الحياة بالحسنى والمعروف بدون ضرر أو إضرار بالزوجين أحدهما أو كليهما, وكذا دون الأضرار بالأولاد .

قبل 6 شهر

صديقتي لا تقولي ان والدك مش مريض لانه الي بيمر فيه هو عارض نفسي لانه لا يمكن لانسان سليم و سوي انه يتصرف بهذا الشكل..اجلسوا مع والدك و افهمي سبب كرهه لوالدتك بهذه الطريقة و حاولو انكم تعالجوه قبل لا تتطور حالته و تخسروه و لا تتركوه يهين والدتكم امامكم اكثر لانه حرام هي ما لها ذنب باي شي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه