السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اعتدت منذ صغري على السرقه

السلام عليكم انا فتاة اعتدت منذ صغري على السرقه حتي من دون حاجة اخذ الاموال من ابي او اخواتي دون علمهم و اصرف الاموال فيما لا يعني. الان يؤنبني ضميري حيالهم مع العلم اني اقلعت عن هذا و الحمد لله. ما رأي الدين في ذلك كيف لي ان اتجاوز ذلك.و في صيف العام السابق سرقت عقد من الفضة من صديقة لكن الان لست على اتصال بها لارده مع العلم اني لا ادري لما سرقته كيف لي ان اكفر عن ذلك؟اريد ان اريح ضميري و شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الناحية الدينية عليك ان تسالي شيخ او عالم بلمور الدين. لكن من الناحية النفسية يبدو انك مصابة بهوس السرقة kleptomania وهذا يعني انك تسرقين دون الحاجة الى الاغراض التي تاخذيها، انصحك ان تذهبي الى الطبيب النفسي ليعالجك من خلال جلسات العلاج وبعض الادوية.

قبل 6 شهر

اقول للاخت : اهم ما في الامر احساسك بالذنب واعترافك به وهذا في حد ذاته انجاز رائع وهو بداية الحل ان شاء الله ثم اكثري من الاستغفار والعزم الا تعودي له قطعا واستعيني بالله وبالصحبة التي تعينك على ذلك وانت كنت قادرة على ارجاع الحقوق لاهلها فجيد والا فادعي لهم وتصدقي عنهم وفي رأيي افضل شي يمكن ان تفعليه لهم هو ان تقلعي عن هذا الذنب وبالتوفيق .

قبل 6 شهر

لقد اقلعت عن هذه العادة و الخمد لله لكن اريد معرفة رأي الدين في ذلك كيف لي ان اكفر عن ذنبي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه