هل يوجد ادمان على الادويه النفسيه ؟

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ويا هلا فيكم ودي اسأل اذا سمحتم هل في ادمان للأدوية النفسيه وهل هناك من ادمن عليها ام هناك ادوية ممكن الادمان عليها وادوية لا يمكن الادمان عليها ارجو التفصيل الكامل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تختلف الادويه النفسيه عن بعضها البعض ومنها ما يسبب إدمانا. كما ان الأمراض النفسيه تختلف فمنها المزمنة التي يتعالج فيها المريض كل عمره بأدوية نفسيه وهناك أمراض نفسيه تأتي بشكل نوبات ولكن تستمر مدى الحياه وفي هذه الأمراض ايضا قد يستخدم المريض الادويه النفسيه طوال حياته وهناك الأمراض التي تأتي مره واحده وتزول فتستخدم فيها الادويه النفسيه لمده معينه وتوقف عند التحسن . المدمن على الادويه النفسيه لا يستطيع ترك الدواء النفسي لان جسمه يتعود عليه ويزيد في كل مره الجرعة ليشعر بمفعول الدواء لان الدواء مع الوقت يخف تاثيره بعد تعود الجسم عليه ويدخل في دوامه الادمان فلا يستطيع الاستغناء عنه . اهم نقطة هي ان الأدوية النفسية يجب ان تكون موصوفة ومراقبه من قبل الطبيب النفسي ويجب على المريض ان لا يأخذ اي دواء او يقطعه او يغير جرعته من تلقاء نفسه تجنبا للمشاكل الصحية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الادوية النفسية هيى اكثر الادوية الي يحصل عليها الادمان لأنه تتعامل بشكل حساس مع الجهاز العصبي و الدماغ لذلك تكون الوصفات دقيقة و ينصح دائما الالتزام فيها , و عد تخطيها ! يجب عليك ان تكون حذر و لا تأخذ شيء من دون استشارة طبية
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزي طبعا اي شيء تاخذه في كثرة و استمرار أكيد رح تتدمن عليه لو كان دوا للصداع ! يعني اذا كانت في جرع لك محددة و هذه الجرع في علم الطبيب انت يجب عليك الالتزام فيها وعدم تخطيها ! مهما كانت الاسباب لانه الطبيب ادرى منك في الداء و الدواء .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟