السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

عندي عقده من الزواج و الرجال بصفه عامه

انا فتاة جميلة جدا و متخلقة و ملتزمة لذلك كل من يراني يتقدم لخطبتي سوءا في الشارع او العمل او الجيران و حتى اذا ذهبت لمناسبة ما بعدها ياتون لخطبتي ، لكن عندي عقد من الزواج و الرجال بصفه عامه مع العلم ان هذه الحالة تلازمني منذ صغري فلم اعش اي علاقة حب او حتى مشاعر تجاه شخص ما . فانا انضر للزواج على انه يدمر حياتي و فرحتي و حريتي و اخاف منه و اراه مسؤولية كبيرة لا استطيع تحملها ، مع العلم انني حاولت ان اتخلص من هذه العقدة و قبلت ثلاث مرات بالزواج لكن بعد الخطبة تصيبني الوساويس و لا احب التواصل مع خطيبي او رؤيته و ارفض اللقاء معه او حتى التكلم معه بالهاتف و عندما يتصل بي احس كانه يقوم بخنقي فلا اجيب عليه ، و بعد فترة من الخطبة ابدا بتلفيق تهم له و اتهمه باشياء لم يفعلها و استمر هكذا حتى تفسخ الخطوبة ، و بعد فسخها احس بفرحة عارمة و انني تحررت من شيء كان يخنقني او يقيدني طوال الوقت ، مع العلم انني اصاب بالمرض فترة الخطوبة و ينقص وزني كثيرا و لا يزول المرض حتي افسخ الخطوبة ... هل انا مريضة ؟ و ما هو مرضي ؟ و ما هو الحل ؟ وكيف اتخلص من هذه الحالة ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لم تخبرينا عن طفولتك وعن علاقتك بأهلك وعن اي حادثه اثرت على نفسيتك. انت تخافين من الارتباط وهذا ما يجعلك تمرضين اثناء الخطبة لذا لا بد من تحديد اسباب الخوف ومعالجته. إبدئي بهذه النصائح واذا لم تستفيدي فمن الافضل ان تذهبي الى طبيب نفسي. انت بحاجه اولا الى شخص يحبك وتحبينه لتشعري معه بالامان وتعطيه ثقتك. عندما تتعرفين على شاب خذي وقتك وحاولي التعرف على شخصيته ومزاياه، حديثه وأعطيه فرصه ليتكلم ومن بعدها احكمي عليه. حاولي ان تنظري بايجابية له، فأنت لا تريدين ان تبقي طوال حياتك وحيده. من الطبيعي احيانا ان نخاف من شيء نجهله، تحدثي مع صديقاتك المتزوجات وأخواتك وأمك وليصفوا لك حسنات الزواج والشعور الجميل بتكوين عائله. صارحي نفسك واعرفي السبب الرئيسي وراء كرهك للزواج وعالجيهبمساعد اهلك والله الموفق.

قبل 6 شهر

ansahouki bel rokia char3ia adhanou ana fiki mass youjaed djin 3achak wa anti jamila jidan wa motakhalika ladayki mass ansahouki bel rokia char3ia fi akrab ajal

قبل 6 شهر

حاولي تتقبلي الفكرة فالزواج سنة الحياة وسياتي يوم تجدي الكل له عائلة وانت وحيدة..... لماذا الخوف حاولي ان تتحدي مع امك او اختك اوصديقة متزوجة..... اهتمي بصلاتك والقران والاذكار مع الرقية خاصة الاذكار وممكن زيارة طبيبة نفسية احسن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه